رغم الأزمة المالية التي تضرب أندية كرة القدم في العالم، اقترب ريال مدريد الإسباني من ضم كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأكدت تقارير صحفية إسبانية أن ريال مدريد يستعد لتقديم عرض رسمي للحصول على خدمات مبابي، قبل أيام من إغلاق سوق الانتقالات الصيفية.



وأكدت الصحف الإسبانية أن ريال مدريد لن تكون لديه مشكلة في وصول عرض مبابي لحوالي 180 مليون يورو، بعدما أصبح مستعدا لدفع هذا المبلغ.

التقارير جاءت بعدما أكدت إذاعة "راديو مونت كارلو" الفرنسية أن باريس سان جيرمان سيوافق على بيع مبابي لريال مدريد في ظل إصراره على عدم تجديد تعاقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

ووفقا لموقع "ترانسفير ماركت"، فقد جمع ريال مدريد هذا الصيف 78 مليون يورو نظير بيع رافائيل فاران لمانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 40 مليون يورو، ومارتن أوديجارد لأرسنال مقابل 35 مليونا، بالإضافة لإعارة إبراهيم ديار لميلان الإيطالي مقابل 3 ملايين يورو.

وبالإضافة إلى أن الفريق أعلن في وقت سابق أنه خصص 122 مليون يورو في ميزانيته من أجل التعاقدات في الموسم الجديد، يكون مجموع ما يملكه ريال مدريد 200 مليون يورو، وهو ما يجعل لدى النادي فائض مادي مريح للتعاقد مع مبابي.

ولم يُنفق ريال مدريد هذا الصيف أي أموال على التعاقدات حتى الآن، حيث كانت الصفقة الوحيدة التي أبرمها هي التعاقد مع المدافع النمساوي ديفيد ألابا قادما من بايرن ميونخ الألماني في صفقة انتقال حر.