أعرب سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى حفظه الله مالك فريق "بحرين 1" عن شكره وتقديره إلى جميع الشركات الراعية لفريق بحرين 1 والذي يشارك ضمن منافسات بطولة العالم NHRA لسباق السيارات فئة برومود لموسم 2021م، المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكداً سموه أن دعم ورعاية الشركات للفريق سيسهم في مواصلة الفريق لنجاحاته العالمية التي حققها في السنوات الماضية والذي يعد إنجازا رياضيا لمملكة البحرين ويرفع اسم المملكة عاليا في أقوى المحافل الرياضية العالمية.

وأكد سموه أن دعم هذه الشركات لفريق بحرين 1 سيؤثر إيجاباً على مسيرة الفريق ويعطي دفعة لتحقيق مزيد من الانتصارات ضمن بطولة العالم لموسم 2021م، حيث إن ما حققه فريق بحرين 1 حتى الآن اكتسب سمعة عالمية وأصبح اسم مملكة البحرين في عالم السيارات منافسا قويا وله تاريخ انتصارات كبيرة، كما سيسهم هذا الدعم في مواصلة النجاحات وتحقيق أفضل النتائج عبر جاهزيته التي ظهر بها في المواسم الماضية، مضيفاً سموه أن دعم الرعاة لفريق بحرين 1 له دور أساسي في الإسهام نحو تحقيق اللقب الثالث على التوالي بإذن الله.

وأشاد سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة بالانطلاقة القوية لفريق بحرين 1 ضمن منافسات بطولة العالم NHRA للسيارات والذي تحقق نظير الجهود المتواصلة والمبذولة من أعضاء الفريق جميعا، مما يؤكد على الاستراتيجية الناجحة التي يتم اتباعها نحو تحقيق الأهداف المرسومة للموسم الجديد، وخصوصا في ظل الظروف الصحية الراهنة التي تشهدها دول العالم بانتشار جائحة كورونا (كوفيد-19) مما يؤكد على الكفاءة التي يتمتع بها الأعضاء لمواجهة كافة التحديات والعقبات والعمل على تجاوزها.



وتلقى فريق "بحرين 1" الدعم والرعاية لهذا الموسم من قبل مجلس التنمية الاقتصادية، وشركة ألمنيوم البحرين "ألبا"، وبنك البحرين الوطني، وشركة بتلكو وحلبة البحرين الدولية.

الجدير بالذكر أن فريق بحرين 1 حقق مراكز متقدمة في انطلاقته القوية ضمن منافسات بطولة العالم NHRA للسيارات فئة برومود لموسم 2021م على حلبة غينسفيل في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً، وذلك بحصول سائق الفريق جاستن بوند على المركز الثاني بعد خسارته السباق النهائي أمام منافسه خوزيه غونزاليس، وتحقيق السائق خالد البلوشي المركز الثالث، وكذلك فوز السائق جيفري باركر بالمركز الخامس، فيما لم يتأهل بطل العالم في الموسمين الماضيين ستيفي جاكسون إلى الجولة الافتتاحية نظراً للأعطال الفنية التي تعرضت لها سيارته، والتي حرمته من المشاركة والدفاع عن لقبه هذا الموسم.

من جانبه عبر الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. "ألبا" عن سعادته لرعاية فريق بحرين 1 ضمن منافسات بطولة العالم NHRA للسيارات والتي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال إن هذه الرعاية تأتي ترسيخاً لمفهوم الشراكة المجتمعية في "ألبا"، وتأكيداً للدور الرائد الذي تضطلع به الشركة كونها شركة وطنية مسؤولة وركيزة من ركائز الاقتصاد الوطني في دعم ورعاية الشباب البحريني.

وأضاف الشيخ دعيج أن شركة "ألبا" وانطلاقاً من دورها الوطني لا تألو جهداً في تقديم كافة أشكال الدعم للقطاع الرياضي والرياضيين في المملكة وبما يسهم في الارتقاء بالقطاعين الشبابي والرياضي، وذلك في إطار توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وخصوصا بعد النتائج المشرفة التي حققها فريق بحرين 1 وتتويجه لقب البطولة خلال الموسمين الماضيين والذي يأتي تأكيداً على التزام "ألبا" بدعم كل ما من شأنه رفع علم مملكة البحرين عالياً على جميع الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية.

وأكد الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة رئيس مجلس إدارة شركة "بتلكو" بالفخر لتقديم الدعم والرعاية لفريق بحرين 1 للمشاركة ضمن منافسات بطولة العالم NHRA للسيارات والمقامة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار إلى أن شركة بتلكو تولي اهتماماً كبيراً لدعم الرياضة في مملكة البحرين، مضيفاً أن فريق بحرين 1 أصبح منافسا قويا في أكبر بطولات العالم لفئة برومود، وأن الفريق حقق نتائج مشرفة وإنجازات وضعت مملكة البحرين على خارطة سباقات الدراغ العالمية بالتتويج لعامين متتاليين في 2019 و2020م ببطولة العالم.

وقال الشيخ عبدالله بن خليفة أن بتلكو حريصة على رعايتها للفريق هذا الموسم والذي يأتي ضمن الاستراتيجية المتواصلة للشركة في دعم الفعاليات والأنشطة الرياضية في مملكة البحرين، وذلك سعياً منها نحو الارتقاء بالقطاع الرياضي ووضع بصمة في ما تحققه المملكة من إنجازات على جميع الأصعدة.

وأشاد بالدعم الكبير والمتابعة الحثيثة التي يوليها سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى حفظه الله لفريق "بحرين 1" والتي أثمرت بالتربع على قمة بطولة العالم لعامين متتاليين، مثمناً في الوقت ذاته الجهود المبذولة من القائمين على الفريق نحو الارتقاء به ومواصلة تحقيق الإنجازات، معرباً عن تمنياته لهم بدوام التوفيق والنجاح وأن يواصل الفريق تألقه والتتويج بلقب بطولة العالم للعام الثالث على التوالي.

من جهته قال الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية "إننا سعداء بدعم ورعاية فريق بحرين 1" لخوض منافسات بطولة العالم NHRA للسيارات في الولايات المتحدة الأمريكية هذا الموسم، بما يتسق مع أهداف واستراتيجية الحلبة في النهوض برياضة السيارات في مملكة البحرين".

وأضاف سلمان بن عيسى أن فريق بحرين 1 حقق إنجازات كبيرة في السنوات الأخيرة بتتويجه لعامين متتاليين بلقب بطولة العالم، مما يؤكد على قوة الفريق والنهج الذي تسير عليه نحو مواصلة تحقيق مملكة البحرين الإنجازات في رياضة السيارات على جميع الأصعدة.

وأشاد الرئيس التنفيذي للحلبة بالاهتمام والدعم الذي يوليه سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى لفريق بحرين 1، وحرص سموه الكبير على خوض الفريق منافسات بطولة العالم بجاهزية تامة، مثنياً في الوقت ذاته على الجهود التي يبذلها أعضاء الفريق لرفع وتيرة المنافسة لمشاركتهم العالمية وذلك بتحقيقهم لقب بطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة "الدراغ" مؤخراً، مما يؤكد على النوايا البطولية للفريق نحو الفوز باللقب العالمي للعام الثالث على التوالي.

وأكد السيد جان كريستوف دوراند الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني عن سروره بدعم البنك لفريق بحرين 1 للسيارات خلال عام 2021م والذي يأتي من منطلق حرص البنك على مواصلة دعمه للرياضة البحرينية على جميع المستويات والأصعدة، في ظل ما تشهده من إنجازات متواصلة تتحقق باسم البحرين في المحافل الإقليمية والقارية والدولية.

وقال إن بنك البحرين الوطني حريص على تقديم الدعم والرعاية لفريق بحرين 1 الذي يشارك هذا العام ضمن منافسات بطولة العالم NHRA للسيارات والمقامة في الولايات المتحدة الأمريكية، في ظل ما حققه الفريق من إنجازات مشرفة متمثلة في تتويجه بلقب بطولة العالم في عامي 2019 و2020م، مما يؤكد على الخطى الثابتة للفريق وعزمه هذا العام مواصلة تحقيق اللقب للعام الثالث على التوالي.

وأشار إلى أن بنك البحرين الوطني يتطلع لتحقيق الفريق أفضل النتائج خلال بطولة العالم، بما يسهم في مواصلة الفريق تحقيق الإنجازات العالمية على مستوى رياضة السيارات، معرباً عن خالص تمنياته بالتوفيق والنجاح لفريق بحرين 1 وجميع سائقي الفريق خلال الموسم الحالي.