أعلنت منظمة BRAVE CF لفنون القتال المختلطة عن فوز المقاتل المصري-البحريني وعضو فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة (KHK MMA) أحمد أمير بجدارة على منافسه حامل لقب العالم في الوزن الخفيف (70 كجم) الفرنسي أمين أيوب في النزال الرئيسي الذي جمعهما في النسخة الـ54 لبطولة BRAVE CF التي احتضنتها مدينة كونين في جمهورية بولندا الشعبية يوم أمس السبت (25 سبتمبر).

هذا وقد قدم أمير مستوى عالٍ خلال النزال عبر سيطرته على مجريات جميع الجولات، ليصبح أول مقاتل مصري في التاريخ يفوز بلقب عالمي في بطولات الرياضات القتالية.



إلى ذلك، فقد شهدت البطولة، والتي أقيمت بالتعاون مع (Galana Exclusive Championship)، نزالات حماسية للغاية، كان أبرزها لقاء أيوب وأمير، حيث تمكن الأخير من الإطاحة بغريمه في مستهل النزال، لكن سرعان ما استفاد أيوب من خبراته الواسعة في التثبيت خلال الجولة الأولى.

في الجولة الثانية، ومع ازدياد ثقة أيوب في توجيه الضربات لمنافسه، والذي حاول جاهدًا أن يطيح بغريمه للمرة الثانية، لكن باءت محاولاته بالفشل، حيث تمكن أيوب من تثبيته. أما الجولة الثالثة، فقد شهدت تحولًا في أسلوب أمير الذي لجأ لمهارته العالية في أسلوب الكيك بوكسنغ ليوجه اللكمات والركلات لأيوب، لكن الأخير تمكن من الإطاحة به وتثبيته على الأرض قبل 30 ثانية من إنتهاء الجولة.

وفي الجولة الرابعة، تبادل الخصمان محاولات الإطاحة وتثبيت بعضهم، والتي شهدت كرٍ وفر من كلا الرجلين حتى لحظة قرع جرس نهاية الجولة. في حين شهدت الجولة الخامسة قتال الخصمين على أرضية الحلبة في أغلب الأوقات، مع تفوق واضح لصالح أمير في اللحظات الأخيرة للجولة مما أكسبه النزال.

وفي ختام اللقاء أقر الحكام الثلاثة بالإجماع على فوز أمير بنتيجة 48-47، والذي انفجر بالفرحة محتفلًا بلقبه العالمي الأول.

وبهذه المناسبة، صرح أمير قائلًا: "أهدي هذا الفوز لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بمناسبة ذكرى مولد سموه. كما أود أن أشكر فريقي، فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة، وأخص بالذكر مدربي إلدار إلداروف، والذي سهّل علي المهمّة لتحقيق اللقب."

محمد موكاييف يحافظ على سجله نظيفًا بتغلبه على بلين أودريسكول

تمكن المقاتل محمد موكاييف من الحفاظ على سجله نظيفًا بتحقيق فوزه الخامس على التوالي، منها إنتصارين في بطولات الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة (IMMAF)، وذلك عبر فوزه على الأيرلندي بلين أودريسكول عبر الإخضاع.

وقد شهد النزال الرئيسي المشترك تبادلًا لمحاولات التثبيت بين المقاتلين، واللذان أعياهما التعب مع نهاية الجولة الأولى التي شهدت نزاعًا مستمرًا بينهما. ومع بداية الجولة الثانية، تمكن موكاييف من الإطاحة بخصمه وتثبيته عبر الخنق من الخلف، ليجبره على الإستسلام بعد ثوانٍ معدودة.

وقد علّق موكاييف بعيد النزال، والذي شهد أكبر إنتصارًا له في مسيرته، قائلًا: "لقد خضت نزالًا مع رجلاً أكثر خبرة مني بثلاث مرات. ولكن ذلك لا يهم الآن، فقد آن الأوان للجيل الجديد ليتولى زمام الأمور. أنا البطل المسيطر الحقيقي في فئة وزن الذبابة الآن."

نتائج نزالات بطولة BRAVE CF 54:

فوز احمد امير (بطولة BRAVE CF للوزن الخفيف) على أمين أيوب بقرار إجماعي للحكام (48-47 ، 48-47 ، 48-47).

فوز محمد موكاييف على بلين أودريسكول عبر الإخضاع (خنق خلفي) في الدقيقة 1:36 من الجولة الثانية.

فوز مارسين بانديل على ماغوميد آيسخانوف عبر الإخضاع (خنق خلفي) في الدقيقة 1:38 من الجولة الأولى.

فوز مارسيل جرابنسكي ضد ميخائيل كوتروتا عبر الضربة القاضية التقنية (الضربات) الدقيقة 4:57 من الجولة الأولى.

فوز إسماعيل نوردييف على أولي سانتالاهتي بقرار إجماعي للحكام (30-26 ، 30-27 ، 30-27).

فوز اويلينا وزنياك على سامين كمال بيك عبر الضربة القاضية التقنية (الضربات) الدقيقة 0:30 من الجولة الثانية.

فوز عمر سليمانوف على رافائيل هدسون عبر الإخضاع (خنق ذراع مثلث) الدقيقة 2:12 من الجولة الثانية.

فوز أكسيل سولا على اورزينييك بارتنيك بقرار إجماعي للحكام (30-27 ، 30-27 ، 30-27).

إنتهاء لقاء بلال تيبساييف وغلين ماكفيه بالتعادل (28-28 ، 28-28 ، 28-28).