عمر البلوشي

تنطلق غداً منافسات الجولة السابعة لدوري زين للدرجة الأولى لكرة السلة للموسم الرياضي 2022/2021 والتي تشهد قمة هذه الجولة في اليوم الأول بلقاء يجمع كل من فريقي المحرق والمنامة عند تمام الساعة السابعة والنصف مساءً على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة في أم الحصم.

ويتطلع فريق المنامة إلى تحقيق انتصاره الخامس على التوالي وكسب النقطة العاشرة سعياً نحو السير قدماً لكسب صدارة الدوري هذا الموسم، وخاصة مع ثبات أداء الفريق في الأسابيع الماضية وجاهزيته الكبيرة بعد خوضه لمنافسات البطولة العربية.

فيما تجرع المحرق مرارة الهزيمة في الجولة الماضية وبصورة مفاجئة أمام البحرين، حيث يسعى الفريق لإعادة هيبته وتصحيح الأداء المخيب في المباراة الماضية بانتصار على أبرز المرشحين للقب، حيث من المتوقع أن تكون المنافسة قوية بين الفريقين في هذا اللقاء.

وفي المباراة الأولى، يلتقي كل من فريقي سماهيج وسترة عند تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، حيث يتنافس كلا الفريقين على الفوز والابتعاد عن المراكز الأخيرة على سلم الترتيب العام للدوري، في ظل تقارب مستوى الفريقين.

ويتصدر الأهلي الترتيب العام للدوري بمجموع 10 نقاط، متفوقاً على النجمة بفارق النقاط المسجلة، المحرق ثالثاً والحالة رابعاً والبحرين خامساً بمجموع 9 نقاط، المنامة سادساً 8 نقاط، الاتحاد سابعاً والنويدرات ثامناً وسترة تاسعاً برصيد 7 نقاط، سماهيج عاشراً 6 نقاط، مدينة عيسى الأخير 5 نقاط.