بحضور سمو الشيخ فيصل بن خالد آل خليفة وسمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، نجلي سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، دشن الاتحاد البحريني لألعاب القوى أكاديمية فيصل بن خالد للموهوبين؛ وذلك في الحفل الذي أقيم مساء اليوم الأربعاء بفندق السوفوتيل.

وشهد الحفل حضور الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة الدكتور عبدالرحمن عسكر، والأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية السيد محمد حسن النصف، ورئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى رئيس شركة طموح السيد محمد عبداللطيف بن جلال وعدد من المدعوين وكبار الضيوف.

وبهذه المناسبة؛ أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن سعادته الكبيرة بتدشين أكاديمية فيصل بن خالد للموهوبين، والتي تجسد اهتمام اتحاد ألعاب القوى بتخريج المزيد من المواهب الواعدة من كلا الجنسين لرفد المنتخبات الوطنية في المسابقات المختلفة، مؤكدا سموه أهمية رعاية ودعم المواهب الوطنية في مختلف الرياضات ومن بينها ألعاب القوى، على الشكل الذي يترجم توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، لدعم القطاع الرياضي واحتضان الناشئة والشباب البحريني وتهيئة الأجواء المثالية لهم للارتقاء بمستوياتهم وقدراتهم الرياضية، على الشكل الذي يسهم في تكوين أجيال جديدة من اللاعبين القادرين على حمل لواء الرياضة البحرينية، وتمثيل ألعاب القوى على وجه الخصوص بمختلف المحافل الخارجية والمنافسة على إحراز مزيد من النجاحات في هذه الرياضة.



وأضاف سموه: "نقدر عاليا تدشين أكاديمية فيصل بن حمد للموهوبين، والتي تعتبر حاضنة مهمة لصقل وتطوير الخامات المتميزة من المواهب الوطنية، عبر سلسلة من البرامج والأنشطة والخطط المدروسة بعناية فائقة، وبما يتوافق مع الأسس العلمية في رعاية المواهب وتنميتها، متمنين أن تسهم الأكاديمية في الارتقاء بمسيرة أم الألعاب البحرينية وتخريج المزيد من المواهب الجديدة".

وعلى صعيد آخر؛ أشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالجهود التي تبذلها شركة طموح للإدارة الرياضية لتطوير كرة القدم البحرينية، بدعم من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، معربا سموه عن أمله في أن يسهم الطاقم الفني الجديد لأكاديمية طموح الكروية في تخريج نخبة من المواهب اللامعة القادرة على تمثيل المنتخبات الوطنية.

وكان الحفل قد بدأ بوصول سمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد آل خليفة، تبعه عرض فيلم قصير عن تاريخ وإنجازات اتحاد ألعاب القوى.

وأعقب ذلك كلمة الاتحاد البحريني لألعاب القوى والتي ألقاها عضو مجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى ورئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام بشركة طموح للإدارة الرياضية المهندس بدر ناصر، أعرب خلالها عن خالص الشكر والامتنان إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، على دعم سموه للاتحاد البحريني لألعاب القوى خاصة والرياضة البحرينية عامة.

وأضاف "نتوجه بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، على موافقة سموه بإطلاق اسم نجله الكريم سمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة على هذه الأكاديمية، والتي تعتبر ثمرة لاهتمام ودعم سموه للمواهب الرياضية".

وتابع: "كما نتشرف اليوم بالإعلان عن تدشين اكاديمية طموح لكرة القدم، والتي تعتبر أحد المشاريع الرائدة التي أطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للارتقاء بالكرة البحرينية والوصول بها إلى أعلى المستويات؛ وفي الختام لا يسعنا، إلا أن نجدد الشكر وعظيم الامتنان الى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، على ما نحظى به من دعم ورعاية، سائلين المولى العلي القدير أن يوفقنا في خدمة وطننا الغالي في ظل العهد الزاهر لعاهل البلاد المفدى رعاه الله".

بعد ذلك، تم تدشين شعار أكاديمية فيصل بن خالد للموهوبين وشعار أكاديمية طموح لكرة القدم، وتوقيع العقد مع المدرب الوطني المحترف عبدالعزيز عبدو للإشراف الفني على أكاديمية طموح.

وفي الختام تسلم سمو الشيخ فيصل بن خالد آل خليفة وسمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة هدية تذكارية من الاتحاد البحريني لألعاب القوى.