إكتمل عقد المتأهلين إلى دور الـ16 لبطولة الاتحاد الدولي للتنس للفئة الرابعة "J4" المقامة على ملاعب الاتحاد البحريني للتنس، وذلك بعد ختام مباريات دور الـ32 التي شهدت منافسات قوية وتقارب في المستوى في معظم مباريات هذا الدور في فئتي الأولاد والفتيات.

واستكملت يوم أمس الثلاثاء منافسات الدور الرئيسي الأول للبطولة "دور الـ32" لفردي الأولاد، حيث كانت أبرز مواجهات جمعت بين اللاعب الأردني محمد الكتوب مع المصنف الثاني في البطولة الروسي دانييل ساركسيان، وانتهت المباراة لمصلحة اللاعب الروسي بنتيجة 6/2 و6/3، ليتأهل إلى دور الـ16 برفقة المتأهلين في اليوم الأول.



وفي بقية المباريات، تأهل الاسترالي كريستيان كير إلى دور الـ16 على حساب الهولندي مارتيجان كاك بعد الفوز عليه بنتيجة 6/0، 6/7 و6/4، وتأهل اللاعب روي ليشين بفوزه على اريان جيت سينغ 6/3، 5/7 و6/1، كما تأهل الياباني جاكويس كاي اونو بفوزه على الماليزي ازمال محمد فاروق 6/1 و6/0، ولحق لاعب هونغ كونغ كايموس هي تونغ بالمتأهلين بعد تغلبع على الهندي روكيش سوناواني بنتيجة 6/2 و6/0.

وفي منافسات فئة الفتيات، خرجت البحرينية صوفيا دي بوير من البطولة بخسارتها أمام الهندي ثانيا ساراي 6/3 و6/0، كما خسرت البحرينية هاجر زيدان أمام اللاعبة ريني نيكيشوف بنتيجة 6/1 و6/2.

وشهدت باقي المباريات فوز الأمريكية اثينا روزاس على الروسية كريستينا كوكسينا 7/5 و6/2، وتغلبت اللاعبة اللاعبة ادريانا بيلليزاري على ليهي ستيرنبيرغ 6/4 و6/1، وفازت الروسية فاسيليزا كوبريانوفا على الفلبينية إيرا جبريلا 6/1 و6/3، كما تغلبت ميان لارون على التونسية أميرة برجاوي 6/2، 6/1 و6/3، واللاعبة السلوفاكية ايفانا غومبيتوفا على الهندية ايديتي غولاتي 6/3 و6/2.

انطلاق مباريات الزوجي

من جانب آخر، انطلقت يوم أمس عدد مباريات مسابقة الزوجي للأولاد والفتيات، حيث أقيمت أمس عدد من مباريات دور الـ16 في الفئتين.

ففي فئة الفتيات، فاز الثنائي ستيلا جورينا وتمار يافي على الزوجي الجورجي ليكا بولكافادزي وآنا كفيزهينديزي 6/1 و6/2، وفاز الثنائي فرح حيدار وسيلين ابساوي على الثنائي ايرا جبرييل وثانيا ساراي 3/6، 6/3 و10/6، كما فاز الزوجي يارا الحقباني وايفا بوساد على الزوجي تمارا ايرماكوفا واديتي غولاتي 6/7، 7/5 و10/6، وتغلب الثنائي آدي بيتون ومايان لارون على اللاعبتان مارتا هالبيرزسيتاد وشانا سنجيف 6/3 و6/1، وتمكنت اللاعبتان مي فاديدا وزميلتها ريني نيكيشوفا على اللاعبتان تيفانا غومبيتوفا زادريانا بيلليزاري 7/5 و6/4.

وفي زوجي الأولاد، تغلب الثنائي ديفيد كريستيان وهينري هابوت على الزوجي المصري اسماعيل الشافعي ويوسف الشافعي بنتية 7/6 و6/3، وفاز اللاعبان غليب سيكاتشوف وروكيش سوناواني على الثنائي كايموس هي تونغ وستافروس بنتيجة 6/3، 4/6 و12/10.

الحواج: البطولة ترفع تصنيف اللاعبين

قال الحكم العام ممثل الاتحاد الدولي في بطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين تحت ١٨ سنة للفئة الرابعة أحمد الحواج، المقامة على ملاعب الاتحاد البحريني للتنس أن البطولة تشهد مشاركة عدد كبير من اللاعبين نظرا لأهميتها في تصنيف اللاعبين على مستوى العالم، مضيفا أن اللاعبين تم تصفيتهم من خلال الادوار التمهيدي من أجل تأهل ٣٢ لاعب للدور الرئيسي في فئتي الاولاد والفتيات.

واشار إلى أن الفئة الرابعة تتميز عن بطولة الفئة الخامسة أنها تمنح اللاعبين عدد اكبر من النقاط التي تساعد في تحسين تصنيف اللاعبين لذلك تشهد البطولة اقبالا كبيرا من اللاعبين للمشاركة فيها.

ولفت إلى أن أهمية البطولة وقوتها يتطلب وجود عدد كبير من الحكام لمراقبة المباريات التي تقام من دون حكام رئيسيين، حيث سيبدأ تعيين حكام الكراسي في المباريات اعتبارا من الدور قبل النهائي والنهائي لجميع المسابقات.