يترقب عشاق رياضة المبارزة انطلاق الحدث العالمي الأبرز لمملكة البحرين في هذه الرياضة عندما تستضيف المملكة منافسات كأس العالم للمبارزة لفئة الناشين التي ستقام منافساتها يومي 22,23 يناير الجاري على أرضية صالة كرة اليد بأم الحصم.

وتحظى البطولة باهتمام بالغ من قبل الاتحاد الدولي للعبة المبارزة، الذي أبدى ارتياحه التام للإجراءات التنظيمية على كافة الأصعده، حيث باتت مملكة البحرين محطة مميزة لاستضافة البطولات العالمية وبروز المواهب الناشئة من أرض المملكة.



وكان الاتحاد الدولي للعبة المبارزة قد عين الايطالي "جوسيبي كافيرو" مراقبا ومندوبا للبطولة من قبل الاتحاد الدولي، كما تعيين الكويتي راشد الشمالي رئيسا إلى اللجنة الفنية والتي تضم أيضا وليد الجامع من المملكة العربية السعودية، في حين سيتولى الحكم الدولي البحريني محمد القطان، إلى جانب حكام من تونس والعراق والسعودية مهام التحكيم في منافسات البطولة.

وسيتنافس في البطولة ما لا يقل عن 120 لاعبا ولاعبة من فئة الناشئن تحت أقل من 20 عاما في منافسات الفردي، في حين بلغت مشاركات الفرق حتى الان 19 دولة من مختلف أنحاء العالم، سيبدأون بالتوافد إلى أرض المملكة يوم الجمعة المقبل قبل يوم من انطلاق البطولة.

وأكد المدير الفني بالاتحاد البحريني للمبارزة أحمد الدرازي بأن الاستعدادات جارية بمتابعة مندوب الاتحاد الدولي للعبة الذي سيصل صباح اليوم الأربعاء ومن ثم سيقوم مساء بزيارة إلى الصالة التي ستحتضن منافسات البطولة بعد تركيب أرضية الملعب والتأكد من مطابقتها للمواصفات والشروط المطلوبة، مضيفا: "نمتلك الجهوزية التامة لاستضافة هذا الحدث العالمي من خلال الاستضافات و التجارب والسنوات السابقة التي سجلنا فيها تميز ملحوظ وحققنا ارتياح تام من قبل الجميع".

وفيما يتعلق بالتحكيم قال الدرازي: "سيتواجد الحكم الدولي البحريني محمد القطان من ضمن طاقم تحكمي منافسات بطولة العالم إضافة إلى 3 حكام عرب آخرين، وهم يمتلكون الخبرة الكافية في مثل هذه المناسبات ونتمنى لهم التوفيق في منافسات الفردي والفرق"، مضيفا: "ستكون لنا نقاشات موسعه مع الايطالي مراقب البطولة بشأن التأكد من احراز كافة الأمور الفنية على وجه الخصوص من أجل خلق بيئة تنافسية مميزة".