من المزمع أن يحل فخر المملكة حمزة الكوهجي ضيفاً في ندوة عبر الإنترنت بعنوان "أسرار رياضي محترف" بمجلس العائلة الافتراضي وذلك يوم السبت الموافق 5 مارس في الساعة 8 مساءً.

بدأ فخر البحرين مسيرته المهنية منذ 9 سنوات كأول مقاتل بحريني محترف في فنون القتال المختلطة. منذ ذلك الحين، أصبح هو المصنف الأول في وزن البانتام في الشرق الأوسط. لقد حقق الكوهجي الكثير من الإنجازات في المملكة، وطوّر خارطة طريق بإمكان أي شخص يرغب بأن يكون رياضي محترف الاهتداء بها للوصول للأهداف والإنجازات.

وقال الكوهجي في هذا الصدد: “نحن في KHK MMA نؤمن إيماناً راسخاً بالمساهمة الاجتماعية والمجتمعية الإيجابية، ونحن متحمسون وسعداء لدعوتنا من قبل مجلس العائلة الافتراضي لتنوير مجتمعنا وكل من يهتم بالرياضات القتالية وبالأسرار الخاصة لتكون رياضياً. سنقوم بتسليط الضوء على القضايا والتحديات المثيرة للاهتمام وكيفية التغلب عليها، وسنقدم هدايا خاصة لمن يحضر وينضم إلى الجلسة."

وسينضم إلى الكوهجي عضو KHK MMA ومنتخب البحرين للهواة محمد السميع الذي شارك مؤخرًا في نهائيات بطولة العالم IMMAF 2021 ، وحصل على الميدالية الفضية لمملكة البحرين. كان السميع المقاتل العربي الوحيد في نهائيات بطولة العالم، وانجازه يعتبر مؤشر واضح على

برنامج التطوير الرياضي في مملكة البحرين الذي تم إطلاقه بدعم وتوجيه من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، مؤسس منظمة خالد بن حمد الرياضية (KHK SPORTS) ومنظمة BRAVE CF.

وقال السميع: "لقد شاهدت صعود حمزة الكوهجي منذ بداية مسيرته. عندما كنت في السادسة عشرة من عمري، ألهمتني مشاهدة حمزة الكوهجي وهو يحقق الإنجازات لمملكة البحرين لممارسة فنون القتال المختلطة وتكريس نفسي لهذه الرياضة. بفضل دعمه واتباعه للخطط التي طورها، تمكنت من تحقيق نجاح كبير لمملكة البحرين في الرياضات القتالية من خلال أن أصبح أول مقاتل هاوٍ من البحرين ينافس في نهائيات بطولة العالم التي ينظمها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة (IMMAF) والفوز بالميدالية الفضية. أتطلع إلى لقاء الجميع في مجلس العائلة الافتراضي ورفع مستوى الوعي حول معنى ممارسة الرياضة بشكل احترافي وأن تصبح رياضيًا محترفًا في المملكة."

هذا ويدير يدير ندوة "أسرار رياضي محترف" محمد قمبر، رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة. ويعمل الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة حاليًا مع الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة وومنظمة BRAVE CF لاستضافة أكبر بطولة لفنون القتال المختلطة في تاريخ الرياضات القتالية، وهي بطولة كأس السوبر لفنون القتال المختلطة، حيث سيكون المنتخب البحريني من بين 6 من الدول الكبرى في العالم التي تتنافس على جائزة قدرها 225.000 دولار ولتتوج كأفضل فريق في العالم.

وعلق قمبر بهذه المناسبة بالقول: "يسعدني أن أدير هذه الجلسة الهامة في وقت مهم لتطوير فنون القتال المختلطة في البلاد وقبل أيام قليلة من أكبر معركة في تاريخ البحرين للرياضات القتالية مع بطلنا المحلي حمزة كوهجي لتسليط الضوء على الإنجازات التي حققها لمملكة البحرين. ويشمل ذلك كونه أول مقاتل بحريني محترف في فنون القتال المختلطة وأول بحريني على الإطلاق يتنافس على لقب بطل العالم في بطولة تنظمها المنظمة الدولية الرائدة في فنون القتال المختلطة؛ منظمة BRAVE CF.

إلى ذلك، فقد أدلى مؤسس مجلس العائلة الافتراضي السيد أحمد علي الطريف بتصريح حول أسبوع القتال الدولي الذي تنظمه منظمه BRAVE CF القادم في مملكة البحرين.

وقال الطريف: "لا شك أن شهر مارس 2022 هو شهر رياضي بامتياز لمملكة البحرين، حيث أعلنت حلبة البحرين الدولية، موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط، وطيران الخليج، عن استعدادها لاستضافة سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا واحد 2022 التي تقام في الفترة من 18 إلى 20 مارس المقبل. وتعد البطولة افتتاح للموسم الجديد من بطولة العالم بتغييراتها الجديدة خلال حقبة جديدة من الفورمولا واحد. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن كأس السوبر لفنون القتال المختلطة ستقام خلال أسبوع منظمة BRAVE CF الدولي في الفترة من 7 إلى 12 مارس 2022، بالتعاون بين الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة ومنظمة خالد بن حمد الرياضية (KHK SPORTS) واتحاد البحرين لفنون القتال المختلطة، ومنظمة BRAVE CF بالتوازي مع بطولة BRAVE CF 57، والتي من المتوقع أن تشهد المنافسة على ثلاثة ألقاب لبطولة العالم."

وأضاف الطريف قائلًا: "كمساهمة استباقية وإيجابية، يتشرف مجلس العائلة الافتراضي باستضافة بطل مملكة البحرين السيد حمزة الكوهجي والبطل الصاعد محمد زهير في جلسة حوار تفاعلي مباشرة بعنوان "أسرار المحترفين" يكون عبر منصة FVM من خلال برنامج زوم، وذلك في يوم الثلاثاء الأول من مارس 2022 ابتداءً من الساعة 8 مساءً حتى 9:30 مساءً. وسيدير الجلسة السيد محمد قمبر، رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة، وهو محاور محنك في مجال الرياضات القتالية.