سيكون أسبوع BRAVE الدولي للقتال 2022 مرة أخرى مسرحًا لمعلم بارز في رياضة فنون القتال المختلطة، مع تدشين النسخة الأولى من بطولة كأس سوبر رياضة فنون القتال المختلطة، والتي تعتبر بمثابة أكبر بطولة خاصة لرياضة فنون القتال المُختلطة في التاريخ لهذه اللحظة. وهذه البطولة هي نتاج تعاون بين KHK Sports ، ومنظمة BRAVE CF والاتحاد الدولي لرياضة فنون القتال المُختلطة IMMAF. على مدى السنوات الماضية، تعاونت المنظمات الثلاث لتعزيز تطوير فنون القتال المختلطة في جميع أنحاء العالم.

ويعد إدخال بطولة كأس السوبر ضمن أسبوع BRAVE الدولي للقتال بمثابة خطوة أخرى نحو الرؤية التي دشنها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مؤسس منظمة KHK Sports ومنظمة BRAVE CF ، لإصلاح صناعة رياضة فنون القتال المُختلطة من نشاط تجاري إلى نشاط تجاري رياضي، وخلق الفرص للمقاتلين بغض النظر عن خلفيتهم أو قابليتهم للتسويق.



توحد المبادرة المجتمع العالمي لـ MMA في إطار نموذج جديد وهيكل تنظيم عالمي، والتي تتجاوز النموذج التقليدي القائم على الحدث الذي شوهد في فنون القتال المختلطة حتى الآن. وهي عبارة عن جهد منظم لخلق ساحة متكافئة على أساس معايير موضوعية وإجماع متعدد الأطراف، فالبطولة الجديدة هي تحول في المنظور والإمكانيات لرياضة فنون القتال المختلطة.

وستساهم البطولة في ضخ 225,000$ لتطوير المستوى الشعبي لهذه الرياضة من خلال ما سيقدمه من جوائز للفرق الفائزة. وتُعتبر هذه أكبر جائزة مالية سيتم منحها للاتحادات الرياضية، ومن المُتوقع أن تُساعد في تطوير قسم الهُواة.

وسيحصل الفريق الفائز بالبطولة على جائزة قدرها 100 ألف دولار أمريكي، فيما سيفوز الحاصل على المركز الثاني بجائزة قدرها 75 ألف دينار بحريني، والمركز الثالث على جائزة نقدية بقيمة 50 ألف دولار أمريكي.

وعلاوة على مكافأة الدول الأبرز ونتائجها، فإن هذه المُبادرة ستكون بمثابة حافز كبير لإعادة الاستثمار بالنسبة للاتحادات التي لديها مكانة راسخة من أجل تطوير مواهبهم المحلية بفضل العوائد المالية والمنصة التي ستُقدمها البطولة لاتاحة الفرصة للمُقاتلين الموهوبين بأن يبرزوا إمكانياتهم.

في المجموع ، ستتنافس 8 فرق في النسخة الأولى التي ستُقام في الفترة ما بين 7 و 12 مارس في مملكة البحرين. ومن بين هؤلاء الثمانية، الدول الستة المُتصدرة لترتيب الاتحاد الدولي لرياضة فنون القتال المُختلطة، فيما الفريقين الآخرين سيتكونان من عناصر من دُول مُختلفة وسيتم اختيارهم بناءً على معايير مُحددة. وسيحصل الفريق الفائز على جائزة مالية تبلغ 100 ألف دولار أمريكي.