الشرق الأوسط

أفادت «وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية» (وفا) بمقتل عدد غير محدد من الأشخاص، وإصابة آخرين، في مدينة خان يونس ومناطق أخرى جنوب مدينة غزة وغربها، اليوم (الأحد)، إثر غارات إسرائيلية.

وذكرت الوكالة أن عدداً من الفلسطينيين قُتلوا فجراً، إثر قصف مدفعي استهدف منطقة حي الأمل في خان يونس.

بدوره، أفاد «المركز الفلسطيني للإعلام» بأن قصفاً مدفعياً استهدف محيط «المستشفى الأوروبي» قرب مدينة خان يونس. وأشار إلى أن دبابات إسرائيلية توغلت شرق حي الفخاري في خان يونس، وأطلقت القذائف صوب «محيطَي (المستشفى الأوروبي) وخيام النازحين»، دون خوض في تفاصيل.

وقالت «وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية» إن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت غارات على حي تل الهوى جنوب غربي مدينة غزة، والمناطق الغربية من المدينة، ما أسفر أيضاً عن سقوط قتلى وجرحى.

كما أشارت إلى أن المدفعية الإسرائيلية والطائرات الحربية قصفت مناطق في شمال قطاع غزة، وفق ما نقلته «وكالة أنباء العالم العربي».

ونقلت «وفا» عن مصادر طبية، أن 30 جثة مجهولة الهوية ما زالت في ثلاجة الموتى بـ«مجمع ناصر الطبي»، لم يتسنَّ دفنها، في الوقت الذي اضطر فيه الأهالي إلى دفن 150 قتيلاً في ساحة المجمع المحاصر من قبل القوات الإسرائيلية.

وذكرت أن عدد القتلى الذين سقطوا في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، بلغ 174 قتيلاً، بالإضافة إلى 310 جرحى، في حين بلغت الحصيلة غير النهائية للضحايا في القطاع منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي 26 ألفاً و257 قتيلاً، و64 ألفاً و797 جريحاً.