دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، الجمعة، إلى رد دولي فوري على تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية عن أنشطة إيران.

وقال بينيت في بيان: "إسرائيل تنظر ببالغ الخطورة إلى صورة الوضع التي يصفها التقرير، وستفعل كل شيء من أجل منع إيران من التوصل إلى أسلحة نووية".



وأضاف: "إسرائيل تنظر ببالغ الخطورة إلى صورة الوضع التي يصفها التقرير والتي تثبت أن إيران تواصل الكذب على العالم والدفع ببرنامجها لتطوير أسلحة نووية, عبر التنكر لالتزاماتها الدولية".

وتابع: "يجب ضمان ألا تمتلك إيران أبدا القدرة على إنتاج الأسلحة النووية"، مضيفا "أدعو إلى رد دولي مناسب وسريع على أفعال إيران الخطيرة"،

وأشار إلى أن "تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يقول إن الوقت المناسب للتحرك هو الآن ولذلك لا يجوز الاستمرار في الانتظار عبثا إلى أن تكون إيران مستعدة لتغيير نهجها عبر مفاوضات تبين أنها غير مجدية".

بينيت قال أيضا: "فقط موقف حاسم من قبل المجتمع الدولي يستند إلى القرارات والأفعال، يستطيع أن يغير توجه النظام في طهران الذي فقد كل الضوابط".

وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أعلنت، الثلاثاء الماضي، قلقها من الأنشطة النووية الإيرانية وعدم السماح لمفتشي الوكالة بالوصول إلى منشآت سرية.

وتابعت الوكالة "إيران تزيد مخزونها من اليورانيوم عالي التخصيب"، مضيفة أن "إيران قامت بتقويض أنشطة الوكالة لمراقبة برنامجها النووي بشكل كبير".