زارت سفيرة جمهورية تركيا لدى مملكة البحرين السيدة ايسن تشاكيل معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة «دانات»، حيث كان في استقبالها الرئيس التنفيذي للمعهد السيدة نورة جمشير، وعدد من كوادر المعهد.

وجرى خلال الزيارة بحث تبادل الخبرات بين مملكة البحرين وجمهورية تركيا في مجال اللؤلؤ والأحجار الكريمة والمجوهرات، وبناء القدرات في هذا المجال الحيوي الذي يشكل عاملا مهما في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الصديقين.

وقدمت السيدة جمشير للسيدة تشاكيل عرضا حول الجهود التي يقوم بها «دانات» في إطار الخطة الوطنية لإحياء قطاع اللؤلؤ في مملكة البحرين، إضافة دوره في تعزيز الثقة بتجارة اللؤلؤ محليا وإقليميا ودوليا، وتعزيز سمعة مملكة البحرين بصفتها مركزًا رائدًا في مجال اللؤلؤ والأحجار الكريمة، مشيرة إلى نجاح “دانات” في وضع مملكة البحرين في مكانة متقدمة بين دول العالم، وتعزيز سمعة المملكة بصفته مركزًا رائدًا في مجال اللؤلؤ والأحجار الكريمة، ونافذة على الأسواق العالمية لخدمة العملاء المحليين والعالميين.



وخلال الزيارة تجوَّلت السيدة تشاكيل في أرجاء" المعهد" حيث اطلعت على ما يقدمه مختبر دانات من خدمات في مجال فحص اللؤلؤ والأحجار الكريمة، ومنحها شهادات توثيقية معتمدة عالميا، وذلك اعتمادا على أحدث الأجهزة العالمية المتطورة، والكفاءات المحلية والعالمية الخبيرة والمدربة، وبما أسهم في تحوله إلى المختبر الأفضل من نوعه على مستوى العالم.

كما تعرفت السفيرة التركية على ما يقدمه دانات من خدمات على صعيد الدراسات والتدريب والبرامج والأنشطة، إضافة إلى كادر العمل وما يملكه من خبرات متراكمة ومتنوعة في مجالات وتخصصات دقيقة وفريدة من نوعها في علم الجيمولوجيا وغيرها من العلوم.