فائدة جديدة تظهر من تطبيقات روبوت الدردشة الذكي ChatGPT، سلطت عليها الضوء أحد المؤثرات على منصة تيك توك للراغبين في التقدم لوظيفة.

ووفق "بيزنس إنسايدر"، صانعة المحتوى على تيك توك "هانا غيفت " المتخصصة في تقديم محتوى تساعد به المقبلين على التقدم لوظائف جديدة، قامت بتجربة الاستفادة من قدرات روبوت الدردشة الذكي ChatGPT، في صناعة محتوى خاص بمجالها في إرشاد الآخرين.



والتجربة اعتمدت بها صانعة المحتوي على ChatGPT، في الحصول على نصائح للاستعداد بشكل سليم لمقابلة عمل، ووصفت الأمر بأنه كانت الطريقة الأسهل، والأكثر قابلية للتطبيق على أي نوع من أنواع الوظائف.

وقدمت "هانا" شرحا لمتابعيها عبر مقطع الفيديو الذي قامت بصناعته، حول أسلوب إضافة بيانات وصف الوظيفة التي يريد المستخدم تحضير نفسه لإجراء مقابلة عمل بها، لروبوت الدردشة ChatGPT.

بعد ذلك، تكون الخطوة التالية، بطلب ChatGPT بمنح المستخدم نماذج عن الأسئلة المحتملة التي قد توجه له خلال لقاء العمل بالوظيفة التي تقدم للالتحاق بها.

وكان رد روبوت الدردشة الذكي ChatGPT، بمنح المستخدم، مجموعة مبسطة ووافية من الأسئلة التي من المحتمل أن توجه له خلال مقابلة العمل، وقد قامت "هانا" بنشر هذه الخطوات عبر ما تنشره من محتوى من خلال قناتها الرسمية على تيك توك.

أيضا، دعم ChatGPT ترشيحاته للأسئلة التي من المحتمل أن توجه للمتقدم للوظيفة، بمجموعة من العبارات المميزة التي قد يتم ذكرها ضمن المقابلة، ويجب على المتقدم للوظيفة أن يكون على دراية بها.

وقالت " غيفت " في حديثها عن هذه التجربة لصحيفة "نيويورك تايمز"، الذي نقله "بيزنس إنسايدر"، إن المرشحين للوظائف بعد ذلك، يجب عليهم تبادل الأفكار حول الإجابات التي سيحضرونها بعد حصولهم على نماذج للأسئلة المتوقعة.

أيضا أشارت إلى أنه سيكون على المتقدمين للوظائف، التأكد من توافق الإجابات مع الكلمات الرئيسية المحتمل أن تشمل عليها مقابلة العمل.

ChatGPT.. دراسة تكشف "أسرار" استخدام الروبوت الذكي في أمريكا

من خلال التوافق بين هذه العناصر، سيكون لدى المتقدمين فرصة جيدة للتأكيد على خبراتهم في مجال العمل المتقدمين له، وسيعكسون أنهم أصحاب خبرة، بعد تدعيمه لإجاباتهم بما سبق لهم تحقيقه من مشاريع وإنجازات عليهم استعراضها أيضا خلال مقابلة العمل.