أقيمت مؤخراً مراسم احتفالية بمناسبة استئناف رحلات الخطوط الجوية الأثيوبية إلى مطار البحرين الدولي، إذ رحبت شركة مطار البحرين، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، بأولى رحلات شركة الخطوط الجوية الأثيوبية إلى مملكة البحرين بتاريخ 18 أغسطس.

وحضر الاحتفالية عدد من مسؤولي شركة مطار البحرين ووزارة الداخلية وشركة خدمات مطار البحرين وشركة الخطوط الجوية الأثيوبية مع مكتب السفريات المسؤول عن الخطوط الجوية الأثيوبية.

وتستأنف الخطوط الجوية الأثيوبية خدماتها في البحرين من خلال 3 رحلات أسبوعية إلى العاصمة أديس أبابا، باستخدام أحدث طائرات الجيل الجديد من بوينغ 737-800.


وقال الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة مطار البحرين أيمن زينل إن "الخطوط الجوية الأثيوبية تعمل بنجاح في المنطقة منذ عقود، إذ تتميز بأحد أعلى مستويات الكفاءة والخبرة التشغيلية بين مثيلاتها من شركات الطيران في القارة الأفريقية".

فيما قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الإثيوبية تولد جبرماريام: "مع ازدهار العلاقات التجارية بين أثيوبيا ودول الخليج، فإن توافر خدمات النقل الجوي بكفاءة سيكون له بالتأكيد دوراً جوهرياً في ضمان سهولة حركة الأشخاص والاستيراد والتصدير".

وأكد أن "وجود الخطوط الجوية الإثيوبية في البحرين يعود إلى سبعينات القرن الماضي"، معبراً عن سعادته بعودة رحلات الخطوط الجوية الأثيوبية بمعدل ثلاث رحلات أسبوعياً إلى مملكة البحرين".

يشار إلى أن شركة مطار البحرين هي الشركة المسؤولة عن تعزيز قدرات مطار البحرين الدولي وزيادة نسبة إسهامه في الاقتصاد المحلي.

وفي إطار دورها التشغيلي، تضطلع الشركة بمسؤولية وضع الخطط والتدابير اللازمة لتطوير الخدمات والعمليات في المطار وتحديث البنية التحتية لتواكب متطلبات قطاع الطيران المتنامي وأعداد المسافرين المتزايدة.