ميونيخ - مجدي حسونة:

بخماسية نظيفة في شباك كولن واصل بروسيا دورتموند صدارة "البوندسليغا" وبشباك عذراء حتى الجولة الرابعة حيث سجل أعلى معدل أهداف برصيد عشر أهداف واقوى خط دفاع برصيد خالي من الأهداف.

وزاحم فريق هانوفر ومفاجأة البطولة حتى الآن فريق دورتموند صدارة الدوري برصيد عشر نقاط ولكن يتخلف عن دورتموند بفارق الأهداف، ويعتبر هانوفر مفاجأة البطولة لأنه عاد مرة أخرى إلى أحضان البوندسليغا بعد لعب الموسم الماضي في الدرجة الثانية ولكنه عاد بعد موسم واحد، وتمكن فريق هانوفر من مواصلة سلسله عروضه الجيدة بعدما حقق فوزه الثالث على فريق هامبورج بهدفين نظيفين.



بالمقابل، حرم فريق هيرتا برلين فريق هوفنهايم من مشاركة بروسيا دورتموند وهانوفر في الصدارة، بعد أن تعادل معه بهدف لهدف، ليضع فريق هوفنهايم في المركز الخامس برصيد 8 نقاط ويبقي هيرتا برلين في المركز 11 برصيد 5 نقاط. من جانبه، حقق فريق باير ليفركوزن فوزه الأول هذا الموسم بعدما تغلب على فريق فرايبورج بأربعة أهداف نظيفة.

وعلى إستاد أليانز أرينا حقق بايرن ميونيخ فوزاً معنوياً على فريق ماينز الضعيف بأربعة أهداف نظيفة ليرتقي إلى المركز الثالث خلف دورتموند و هانوفر، وسجل نجم الفريق توماس مولر العائد للتهديف بعد غياب طويل، الهدف الأول، ثم أضاف روبين الهدف الثاني، ولوفاندوفسكي الهدف الثالث والرابع.

***

طرد وكسر.. وعملية جراحية

شهدت هذه الجولة حصول الغيني نابي كيتا على البطاقة الحمراء مباشرة قبل نهاية مباراة فريقه لايبزيغ أمام بوروسيا مونشنغلادباخ بعد تدخله العنيف على لاعب الخصم، وتعرض لاعب فيردربريمن ماكس كروز للإصابة بكسر في الترقوة، وغيابه عن الفريق لمدة شهر، وكذلك تعرض قائد فريق شتوتغارت كريستيان جينتنر لكسور متعددة في الوجه، بعد اصطدامه بأحد لاعبي فولفسبورغ خلال مباراة الفريقين، وسيخض اللاعب لعملية جراحية ويبتعد عن الملاعب لفترة قصيرة.

****

أول فوز

وشهدت هذه الجولة تحقيق فريق ليفركوزن فوزه الأول، وبقي فريق كولن في المركز الأخير برصيد أربع هزائم وبدون أي نقطة. وبقيت فرق فيردربريمن وفرايبورج بدون أي فوز بعد أن مني فيردربريمن بالهزيمة الثالثة وفرايبورج بالهزيمة الثانية.