أكدت أمانة العاصمة بأنها تضع ضمن أولوياتها الدفع بتطوير متطلبات سوق المنامة المركزي عن طريق توفير المقومات الخدمية الرئيسة الضرورية كونها واجهة تجارية متكاملة من الناحية الخدماتية وتنظيم الأنشطة التجارية.

وصرحت مدير عام أمانة العاصمة م.شوقية إبراهيم حميدان خلال الجولة التفقدية التي قامت بها السبت بمرافقة عدد من المسؤولين إلى سوق المنامة المركزي بهدف متابعة مشاريع الصيانة الدورية للمرافق التابعة له.



وبينت شوقية حميدان بأن سوق المنامة المركزي يعتبر أحد أهم المشاريع التنموية على مستوى البحرين، موضحة بأن الأمانة تنفذ خطة تأهيلية لتطوير بيئة السوق ولمعالجة التحديات التي يعاني منها كالحالة الانشائية ومواقف السيارات والبنية التحتية ليكون سوقاً متميزاً تتوفر فيه مقومات الأسواق الحديثة التي تلبي المتطلبات والاحتياجات لتواكب النمو السكاني والعمراني الذي تشهده المملكة.

وأشارت حميدان إلى إنتهاء قسم إدارة الأملاك والأسواق من إعداد آلية متكاملة لتنظيم وقوف الشاحنات لفترات محددة حيث سيتم البدء بتطبيق الإجراءات التنظيمية المتعلقة بذلك عما قريب بعد استكمال كافة المتطلبات الإدارية والقانونية للتنفيذ بالتنسيق والتعاون مع الإدارة العامة للمرور والجهات ذات العلاقة بما يضمن انسيابية الحركة المرورية في المنطقة.

وأوضحت بأن مفتشي تنظيم الأسواق بالأمانة يتابعون اشغالات المواقف العامة ويتم تحرير المخالفات البلدية للمركبات التي تستغل المواقف بصورة غير نظامية وقانونية، مبينة أن مواقف سيارات مجمع اللؤلؤ ومواقف أسواق الخضار والفواكه واللحوم والأسواق المركزية جميعها مفتوحة لمرتادي سوق المنامة المركزي.

وذكرت بأنه يتم دراسة عدد من المقترحات لتطبيقها في سوق السمك والتي من شأنها رفع مستوى الخدمات فيه وتحسين نظام التهوية المتبع حالياً.

وأكدت حرص الأمانة على تعزيز الشراكة مع تجار السوق يتم التنسيق لعقد لقاء مع ممثلين سوق المنامة المركزي من كل القطاعات بهدف اطلاعهم على الخطط التطويرية القادمة للسوق من جهة ومناقشة جميع المعوقات المتعلقة بأعمال الصيانة والتنظيم وسبل معالجتها من جهة أخرى وذلك تماشياً مع سياسة الأمانة بالشراكة المجتمعية.