أرجع فراس الحلواجي مدير بطولة آسيا التاسعة عشرة للكرة الطائرة للشباب تحت 20 عاما، التي تحتضن المملكة منافساتها حتى 28 من الشهر الجاري، بمشاركة 23 منتخبا آسيويا؛ أرجع سبب عدم نقل قناة البحرين الرياضية لمواجهات البطولة، لعدم الحصول على حق النقل من قبل الناقل الحصري للبطولة والمرتبط بعقد مع شركة SMM الشركة الإعلامية الراعية لأنشطة فعاليات الاتحاد الآسيوي للعبة.

وأضاف أن الاتحاد دخل في مفاوضات جادة مع الناقل الحصري في منطقة غرب آسيا لعدة أشهر من أجل حصول قناة البحرين الرياضية على حق النقل، ولكن جميع التحركات لم تكلل بالنجاح، مشيراً إلى أن شركة SMM باعت حقوق النقل لعدة قنوات فضائية على مستوى مناطق القارة. فعلى سبيل المثال استطاعت إحدى القنوات الحصول على حقوق النقل لمنطقة شرق آسيا، فيما حصلت قناة الكأس على حقوق النقل لمنطقة غرب آسيا والتي دخلنا معها في مفاوضات منذ خمسة أشهر ولكننا مع القناة الرياضية البحرينية لم يتم التوصل لصيغة توافقية فيما يخص النقل الفضائي.



فيما تم السماح بالنقل الأرضي والكل على دارية بأن قنوات تلفزيون البحرين كلها فضائية.

وأشار إلى أن وزير شؤون الإعلام السيد علي بن محمد الرميحي أصدر أوامره للمعنيين بالقناة الرياضية للتنسيق فيما يخص النقل كون البطولة مقامة على أرض البحرين، ولكن بعد كل تلك المجهودات فإن الناقل الحصري رفض كليا منح قناتنا الرياضية حق النقل أو أي قناة بالمنطقة.

وتابع فراس الحلواجي قوله، إنها البطولة الأولى التي تقام في البحرين دون أن يكون لها نقل مباشر لمواجهاتها وفعالياتها وتحرم الجماهير البحرينية من مشاهدتها أمام الشاشة الفضية، وهو أمر خارج عن إرادة الاتحاد ووزارة شؤون الإعلام، وأنهم كانوا أمام خيارين في ظل عدم التوصل لصيغة توافقية مع الناقل الحصري. إذ كان الخيار الأول هو الاستمرار في التحضير لاحتضان البحرين للاستحقاق الآسيوي بناء على الطلب الذي تقدم به الاتحاد قبل ثلاثة أعوام، والخيار الثاني هو نقل البطولة من البحرين، وهو ما يمثل فشلا لعملهم حسب وصفه. إلا أن الإصرار وحب تأكيد أحقية الاستضافة كثفت الجهود من قبل الجميع مهما بلغت العقبات والصعوبات، وأوضح أن الجماهير البحرينية ستؤكد نجاح الاستضافة عبر تواجدها الغفير بمدرجات صالة الاتحاد في كل مواجهات البطولة.

وشدد الحلواجي على أنه لا يوجد أي تقصير من أي جهة ولكن الظروف لم تتهيأ للحصول على حقوق النقل، مشيداً بالدعم غير المحدود من قبل الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، ووزير شؤون الإعلام علي بن محمد الرميحي، والأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر. مشيراً إلى أن الاتحاد وفي ظل خطواته التي اتخذها لتأمين النقل التلفزوني عقد اجتماع طارئا برئاسة الشيخ علي بن محمد آل خليفة، مع كل من النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة السيد عيسى حمزة والأمين العام للاتحاد الآسيوي شانريت ونجبراسيرت، بحضور ممثلي الشركة الراعية SMM وممثلي وزارة شؤون الإعلام والقناة الرياضية. إذ سعى اتحاد الطائرة بكل قدراته للحصول على حق النقل ولكن لم يوفق وعليه نتطلع من الشارع الرياضي البحريني أن يقبل عذر إدارة الاتحاد عن ذلك.