- موسم مليء بالمفاجآت والتشويق والإثارة

- حسن: فرسان الفريق الملكي يسعون لمواصلة تقديم العروض القوية

- جناحي: السباق الافتتاحي سيوضح لنا مستوى الموسم الجديد



- قدروي: الزعيم سيظهر بصورة مغايرة ولدينا مفاجآت بالموسم

- أحمد: فريق مدرسة المحرق يشارك للمنافسة واعتلاء منصات التتويج

..

أكد رئيس لجنة القدرة بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة عن جاهزية اللجنة المنظمة لانطلاق سباق افتتاح الموسم والذي سيقام الجمعة.

وأشار إلى أن توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة ساهمت كثيراً في تخطي التحديات.

وأعرب الشيخ دعيج بن سلمان، في الوقت ذاته عن تفاؤله بظهور السباق بمستوى فني وتنظيمي راق يليق بأهميته خصوصاً أنه سباق افتتاحية الموسم الذي ينتظره الجميع.

وأضاف الشيخ دعيج بن سلمان، أن لجنة القدرة حرصت على البدء العمل المبكر والجاد من أجل الوصول إلى أفضل جاهزية لهذا السباق الكبير وفي موسم يترقب أن يكون مليىء بالإثارة والتشويق والمفاجآت.

وأشاد بالدعم الكبير الذي تلقاه اللجنة من قبل رئيس الاتحاد سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة الذي يحرص على تقديم التوجيهات المستمرة للجنة ومتابعة سير عملها.

وأكد الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة على أهمية السباق حيث أشار إلى أن لجنة القدرة تسعى إلى تنظيم سباق ناجح يليق بالاتحاد الملكي والدعم الكبير الذي يقدمه سموه لرياضة القدرة بشكل خاص.

وأوضح أن السباق سيكون قوياً ومثيراً حيث ستختلف فيه الاستراتيجيات عن السباقات الماضية، وبناء على ما ظهرت عليه النتائج والمستويات في السباقات الماضية وما وصلت إليه رياضة القدرة البحرينية التي باتت تتبوء مكانة مرموقة بين جميع الرياضات.

وأشار الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة إلى أن الاتحاد قد شارف على الانتهاء من عملية تسجيل الفرسان اللذين سيشاركون في السباق الافتتاحي وفق الإجراءات الدولية المعتمدة في السباقات المحلية والتي ستسهم في إنجاح السباق وإظهاره بالصورة المتميزة متمنياً لجميع الفرسان التوفيق والنجاح في هذا السباق وتحقيق النتائج المتميزة.

وبين أن اللجنة تحرص وبالتنسيق مع مجلس إدارة الاتحاد بتوفير جميع احتياجات اللجان والطواقم والاعتماد على طواقم مدربة وتمتلك الخبرة والدراية الكافية في تنظيم هذه السباقات.

حسن: الفريق الملكي مستعد

وفي إطار مشاركة الفريق الملكي في السباق قال مدير الفريق الملكي د.خالد أحمد حسن، إن الفريق يحرص بالمشاركة في سباق الغد الافتتاحي من أجل التعرف التام والحقيقي على المستويات الفنية قبل المشاركة الحقيقية في البطولات المقبلة والتي تكون صعبة من الناحية الفنية نظرا للمسافة الكبيرة التي تخضع لها هذه السباقات.

وأضاف أن الفريق الملكي لم يتوقف عن مواصلة تدريباته حيث كانت التدريبات متواصلة للفريق الذي شارك في عدد من البطولات الخارجية وبالتحديد في أوروبا، مشيداً بالنتائج التي حققها الفريق والمستويات التي قدمها الفرسان في البطولات التي شارك فيها والتي جاءت بفضل الجهود الكبيرة والمتميزة لجميع أفراد الفريق بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأوضح حسن، أن فرسان الفريق الملكي سيسعون إلى مواصلة تقديم العروض القوية، وتحقيق النتائج الايجابية مع سباقات هذا الموسم الذي يتوقعه أن يكون موسماً قوياً وصعباً.

وتابع حسن "نظراً للتطور الكبير الذي تشهده رياضة القدرة البحرينية وتطور مستوى الفرسان، وأن المنافسة في هذا الموسم ستكون كبيرة وقوية من قبل جميع الإسطبلات التي ستشارك في جميع منافسات وسباقات الموسم الجديد".

وأكد حسن أن الجهود الكبيرة التي قام بها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ساهمت جاهزية الفريق للسباقات المحلية والخارجية، معتبراً أن الفريق الملكي يعد رقماً صعباً في السباقات وسيحقق المراكز المتقدمة في سباق افتتاح الموسم.

وأوضح أن جميع الفرق حرصت على الاستعداد الجيد ومواصلة التدريبات خلال الفترة والفريق الملكي قادر على إحداث الفارق في هذا السباق، مشيراً إلى أنه بناء على معطيات الموسم الماضي فإن هذا الموسم يحمل في طياته العديد من المفاجآت والجميل أنه في كل موسم نشاهد وجوه جديدة تعتلي منصات التتويج وتزاحم الفرسان على منصات التتويج.

وأعرب حسن عن شكره وتقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وأعضاء الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، إلى جانب جهود كل أعضاء اللجان العاملة في تنظيم وإعداد وتجهيز جميع البطولات والسباقات.

وأكد أن هذا الاهتمام والمتابعة سيساهم في مواصلة النجاحات المتميزة لكل البطولات والسباقات التي تنظم على أرض مملكة البحرين.

نترقب الانطلاقة

أكد مدرب فريق فيكتوريوس أحمد جناحي، أن السباق الأول يعتبرونه سباق لتجهيز الخيل والفرسان للسباق الأقوى والأكبر، في الوقت نفسه سيتمكن الجميع من السباق الأول برسم صورة تقريبية لشكل منافسات الموسم الجديد الذي يترقب بأن يكون مغايراً عن المواسم الماضية.

وقال جناحي: "فيكتوريوس فريق قوي ويضم نخبة من الفرسان والفارسات المتميزين، وإن جديدنا في فيكتوريوس هذا الموسم في تطوير مستويات فرساننا وخيلنا من الناحية الفنية وتحقيق سرعات عالية وظهور وجوه جديدة على منصات التتويج، وسيمثل الفريق هذا الموسم الفرسان جعفر ميرزا، سلمان عيسى، الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، فهد الخاطري، دانة الدوسري والشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة في أول سباق ستكون معنا".

انتظروا جديدنا

مدرب فريق الزعيم عبدالحق قدوري، قال: "الزعيم سيظهر بشكل مختلف ومغاير هذا العام، ووضعنا خطة جديدة وتمارين جديدة وتغييرات عديدة أخرى نأمل أن نطبقها في الميدان، والزعيم في كل سنة يسعى لإظهار فرسان جدد وهذا ليس بغريب عليه، ونحرص على اكتشاف مواهب جديدة، حيث سيشارك كوجه جديد معنا عبدالله عبدالعزيز، دانة السيد ودلال السيد، ومستمرين مع فرساننا المميزين".

وأضاف: "سنبحث عن المزيد من التألق والسرعات العالية التي نسعى لتحطيمها وتسجيل أرقام جديدة في مراحل المسابقات القادمة لهذا الموسم، حيث لا بد أن نواكب تطور السرعات، فمثلاً مسابقات القدرة في دولة الإمارات تحقق فيها سرعات عالية ونحن نسعى لمواكبة هذا التطور".

مدرسة المحرق ومشاركة للمنافسة

أكد مدرب مدرسة المحرق للفروسية أحمد محمد دخولهم لأجواء المنافسة هذا الموسم بعد أن كانوا يشاركون في الموسم الماضي للمشاركة واكتساب الخبرة.

وقال: "لدينا خطة جديدة للمنافسة هذا الموسم، حيث سنشارك بسبعة فرسان للسباق المحلي لمسافة 40 كيلومتراً و4 فرسان في السباق الدولي لمسافة 80 كيلومتراً والفرسان، وأضاف " نحن نعد من خلال هذه المشاركات لبطولة العيد الوطني وهي من أهم البطولات التي نتطلع من خلالها لتحقيق نتائج متقدمة، وبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وهي ختام بطولات موسم القدرة، هذا الموسم نشارك من أجل المنافسة والوصول لمنصات التتويج، اكتسبنا خبرة جيدة الموسم الماضي ونحن في صدد ترجمتها على أرض الواقع هذا الموسم الذي ينتظره الجميع بفارغ الصبر".

الخميس الفحص البيطري وسباق 40 كم تأهيلي محلي

من المقرر أن تنطلق ظهر الخميس، منافسات بطولة افتتاح موسم القدرة بإقامة الفحص البيطري الأول لسباق 40 كيلومتراً تأهيلي محلي وذلك عند الساعة الثانية ظهراً على أن ينطلق السباق رسمياً بعد الفحص البيطري.

وعند الثالثة عصراً يقام الفحص البيطري الأولي لسباق للعموم لمسافة 120 كيلومتراً و80 كيلومتراً محلي و80 كيلومتراً دولي ويمتد حتى الرابعة والنصف مساءً بقرية البحرين الدولية للقدرة.

وينطلق سباق مسافة 120 كيلومتراً دولي في تمام الساعة السابعة من صباح يوم غدٍ الجمعة الموافق 23 من شهر نوفمبر الجاري وموعد انطلاق سباق 80 كيلومتراً محلي و80 كيلومتراً دولي في تمام الساعة السابعة والربع

الزعبي: الإجراءات التنظيمية في القرية جاهزة

أكد المفوض الدولي حيدر الزعبي أن قرية القدرة باتت على أهبة الاستعداد لاستضافة السباق وذلك عطفا على الأعمال الجارية في القدرية وأشار الزعبي في حديثة عن التجهيزات أن جميع مرافق القرية باتت جاهزة لاحتضان السباق، معتبراً أن القرية تعد من أبرز القرى في رياضة القدرة في المنطقة لما تشتمله من تقنيات حديثة في مختلف المجالات.

وعن سباق افتتاح الموسم قال الزعبي، إن جميع التحضيرات تم الانتهاء منها ابتداء من رسم المسارات والبوابة البيطرية والنظام الإلكتروني وتجهيز العيادة البيطرية وساعات التوقيت وغيرها من الأمور وخاصة التكنولوجية منها مشيراً إلى أن السباق ستستخدم فيه مختلف التقنيات الحديثة في مجال رياضة القدرة .