دبي – صبري محمود

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بمرور 50 عاماً على تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أول مسؤولية في خدمة الوطن كقائد لشرطة دبي، حيث أصدر والده المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم قراراً بتعيينه رئيساً للشرطة والأمن العام في دبي في الأول من نوفمبر عام 1968.

ووجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، كلمة لسمو الشيخ محمد بن راشد بهذه المناسبة اعرب خلالها عن اعتزازه وفخره بالمسيرة الحافلة في خدمة الوطن. وأكد أن "نائب رئيس دولة الإمارات مدرسة في القيادة والإدارة وصناعة الحياة"، داعياً أبناء الإمارات في الداخل والخارج إلى "توجيه كلمة شكر بحق قائد أثرى فضاء الوطن وامتداده العربي بفكره ورؤاه وإبداعاته ومبادراته المتميزة.



وقال سمو الشيخ محمد بن زايد في كلمة بعنوان "خمسون عاماً فخر للوطن"، "أبناء وبنات الإمارات.. إن الأمم والشعوب تعظّم صناع أمجادها وحضارتها ورموزها فخراً واعتزازاً بإنجازاتهم التي تتباهى بها الأجيال والأوطان.. ونحن في إمارات الوفاء يحق لنا أن نفخر بقائد استثنائي يحظى بمحبة شعبه وشعوب العالم واحترامهم.. هو أخي ومعلمي ورفيق دربي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. يكمل أخي محمد بن راشد مع "عام زايد" خمسين عاماً في خدمة الوطن منذ توليه أول مسؤولية قائداً لشرطة دبي.. مسيرة حافلة بالعطاء.. رافق خلالها زايد وراشد "رحمهما الله" في مدرسة الحياة حتى أصبح مدرسة في القيادة والإدارة وصناعة الحياة. خمسون عاماً "يا بو راشد" رفعت خلالها سقف الطموحات فاستثمرت بالإنسان وشيدت صروح الحضارة لتواصل مع أبنائك شعب الإمارات حصد المنجزات.. خمسون عاماً "يا بو راشد" تغير فيها الكثير حولك.. ولم يتغير فيك إخلاصك وحرصك وحبك لوطنك. أهنئ الأجيال التي تعلمت منك وأهنئ نفسي لأني وجدت فيك الصديق الناصح والعضيد الصادق والسند المخلص. أمامنا "يا بو راشد" ومع شعبنا مسيرة متواصلة من العطاء والعمل.. بإذن الله سنرفع سوياً هامات وطننا عالياً.. حفظك الله لبلدك وأمد في عمرك وبارك في عملك. أدعو الجميع في هذا الوطن وخارجه إلى توجيه كلمة شكر بحق قائد أثرى فضاء الوطن وامتداده العربي بفكره ورؤاه وإبداعاته ومبادراته المتميزة. شكراً "يا بو راشد".. شكراً على خمسين عاماً للوطن.. أخوك محمد بن زايد آل نهيان".

وشكر سمو الشيخ محمد بن راشد، سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على مشاعره الطيبة، وقال في تدوينة عبر حسابه في"تويتر"، "أخي محمد بن زايد.. شكراً لكلماتك، وشكراً لمشاعرك الطيبة.. وهبنا الوطن حياتنا فوهبنا تقديراً وعرفاناً ورفعة وحباً بين الناس.. عهدنا ووعدنا أن نبقى مخلصين لهذا الشعب وهذه الأرض".

وأكد عدد كبير من الوزراء والمسؤولين في الإمارات أن الشكر الذي وجهه سمو الشيخ محمد بن زايد لسمو الشيخ محمد بن راشد، على إكماله 50 عاماً في خدمة الوطن، يؤكد أن دولة الإمارات تسير قدماً في استشراف المستقبل، مؤكدين أن "بو راشد" قائد ملهم عزز مكانة الإمارات عالمياً، بينما أفردت الصحف الإماراتية صفحات خاصة بهذه المناسبة تحدثت فيها عن سمو الشيخ محمد بن راشد وإنجازاته منذ توليه المسؤولية قبل 50 عاماً.