أصدر رئيس مجلس الشورى علي الصالح، قراراً إدارياً بإعادة تنظيم وتشكيل لجنة تكافؤ الفرص بالأمانة العامة لمجلس الشورى، برئاسة الدكتورة فوزية يوسف الجيب الأمين العام المساعد لشؤون العلاقات والإعلام والبحوث.

وحدد القرار، أسماء أعضاء لجنة تكافؤ الفرص، وفق المادة الأولى منه، وهم: كريمة العباسي مديرة إدارة الموارد البشرية والمالية، أسامة بوعلي مدير إدارة شؤون الرئاسة، يوسف مرهون مدير إدارة العلاقات والإعلام، عبير العبيدلي مدير إدارة تقنية المعلومات، عبدالرحيم بوجيري مديرة إدارة شؤون الجلسات، عصام الريس مدير إدارة شؤون اللجان، علي العرادي المستشار القانوني المساعد، نورة النجار أخصائي جودة أول، فيما يتولى أمانة سر اللجنة أحمد الأنصاري محرر ومصحح لغوي بالأمانة العامة للمجلس.

وتهدف لجنة تكافؤ الفرص، وفق المادة الثالثة من القرار، إلى إدماج احتياجات المرأة في إطار تكافؤ الفرص في جميع مجالات العمل في المجلس.



وتعمل على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الموظفين، وذلك بالتعاون والتنسيق مع المجلس الأعلى للمرأة، وتبدي اللجنة رأيها في القضايا المتعلقة بإدماج احتياجات المرأة في إطار تكافؤ الفرص.

وأعرب المستشار أسامة أحمد العصفور، الأمين العام لمجلس الشورى، عن الفخر والاعتزاز بما تحظى به المرأة البحرينية من دعم ومساندة واهتمام من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، مؤكداً أن هذا الدعم والمساندة حقق العديد من المكتسبات للمرأة البحرينية، ومكنها من بلوغ مناصب ومستويات عالية في شتى المجالات.

وأشاد بالجهود التي بذلتها لجنة تكافؤ الفرص السابقة بالأمانة العامة للمجلس برئاسة الدكتورة فوزية الجيب الأمين العام المساعد لشؤون العلاقات والإعلام والبحوث، ودورها الكبير في إنجاز العديد من البرامج والخطط من أجل تعزيز احتياجات المرأة الموظفة، وتحسين بيئة عملها، مؤكداً الدور التكاملي الذي تلعبه اللجنة مع الأهداف والاستراتيجيات التي يضعها المجلس الأعلى للمرأة، والتي تحظى بدعم مجلس الشورى، وأمانته العامة.

وأكد العصفور أن قرار رئيس مجلس الشورى بإعادة تنظيم وتشكيل اللجنة، سيُسهم في الدفع نحو المزيد من الإنجازات والنجاحات التي حققتها لجنة تكافؤ الفرص بالمجلس، ومن بينها إحراز الأمانة العامة لمجلس الشورى المركز الرابع في جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتمكين المرأة البحرينية، من بين 46 جهة رسمية مشاركة في الجائزة، مشيراً إلى أن قرار معالي رئيس المجلس سيعزز دور اللجنة في إبراز التقدم والتطور الذي تحققه المرأة الموظفة في الأمانة العامة للمجلس.