تستضيف البحرين فعاليات مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط لتكنولوجيا الإيثلين يومي 13 و 14 فبراير بمركز البحرين الدولي للمعارض، تحت رعاية وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة.

وينظم هذا الحدث المهم شركة ميدل ايست إنرجي إيفنتس بالتعاون والتنسيق مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز وبدعم عدد من الشركات المحلية والإقليمية والعالمية.

وسيشارك في الفعالية، عدد كبير من المهتمين والباحثين والمتخصصين بهدف تبادل الخبرات العملية والأفكار والاستراتيجيات المبتكرة لتقليل التكاليف وزيادة العائد وخلق قيمة على القضايا المتعلقة بالتخطيط والتصميم والتشغيل والصيانة.



وأشاد وزير النفط باللجنة المنظمة لاختيارها البحرين لانعقاد سلسلة مؤتمرات ومعارض تكنولوجيا الإيثلين على مستوى الشرق الأوسط والتي جاءت للسمعة الطيبة التي تحظى بها المملكة لاستضافة مثل هذه الفعاليات العالمية المتخصصة في المواضيع النفطية والصناعية، مؤكداً الإسهام المتميز للمنطقة في عالم صناعة البتروكيماويات باعتبارها تمثل المورد الرئيسي للإثيلين على مستوى العالم.

وأشار وزير النفط إلى أن منطقة الشرق الأوسط تشهد نمواً عالمياً متسارعاً لتكون بذلك مركزاً حيوياً في صناعة الإثيلين، نظراً لقدرتها على توفير المواد الخام والمنافسة العالمية، بالإضافة إلى أنه من المتوقع أن تشهد صناعة البتروكيماويات ارتفاعاً ملحوظاً في الفرص الاستثمارية في الأسواق الناشئة ومشاريع البتروكيماويات الكبرى.

وقال وزير النفط، إن المؤتمر يمثل فرصة جيدة لتبادل المعارف والخبرات المتعلقة بهذا القطاع الحيوي بين الخبراء المعنيين على المستوى المحلي والإقليمي والدولي وبين جميع المشاركين من المهنيين ومقدمي الخدمات التقنية والإنتاجية، فضلاً عن الوقوف على آخر المستجدات والتحديات التي تواجهها صناعة الإثيلين.

وستتضمن فعاليات المؤتمر والمعرض المصاحب برنامجاً متميزاً الذي سيتم من خلاله طرح ومناقشة البحوث العلمية والتجارب العملية من قبل متحدثين عالميين ومسؤولين تنفيذيين وكبار المسؤولين في الشركات النفطية والشركات الأخرى ذات العلاقة.

ومن أهم المواضيع التي ستطرح في الفعالية، المشهد التنافسي المتغير للبتروكيماويات في دول مجلس التعاون الخليجي، أهمية التميز التشغيلي في المواد الكيميائية في الشرق الأوسط، النفط الخام إلى الكيماويات، تقنيات البرمجة الخطية وغيرها من المواضيع المهمة التي تثري المؤتمر.

وسيستقطب المعرض المصاحب عدداً كبيراً من المهتمين والمختصين في مجال الإيثلين من كبريات الشركات النفطية العالمية في منطقة الشرق الأوسط ومختلف دول العالم منها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارت المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وسنغافورة وألمانيا وفرنسا وغيرها من دول العالم.