أعلن مجمع دلمونيا عن أحدث إضافة إلى قسم الترفيه الخاص به ليكشف الستار عن حوض البحرين المائي - أول حوض أسماك مائي أسطواني في الخليج كأحد مرافق الترفيه التي ستكون متاحة للزوار، سعياً منه لطرح كل ما هو جديد ومبتكر في البحرين.

ويحتوي الحوض الذي يبلغ ارتفاعه 16 متراً وعرضه بحوالي 7 أمتار حوالي 700 ألف لتر من المياه، مما يعده أول حوض أسطواني يصل إلى هذا الارتفاع والعمق في المنطقة.

وسيصبح الحوض المائي منزلًا للعديد من الأسماك والكائنات البحرية، مما يؤكد على مفهوم المجمع في كونه تجربة فريدة وممتعة وتعليمية لجميع الزوار. وسيكون حوض البحرين المائي مفتوحًا للزوار حال افتتاح المجمع التجاري في وقت لاحق من هذا العام.



ويعد حوض البحرين المائي واحدًا من العديد من الوسائل الترفيهية التي ستكون متاحة في مجمع دلمونيا الذي يقع في جزيرة دلمونيا في المحرق ويقدم للزوار تجربة جديدة وفريدة في المملكة.

وصمم الحوض المائي الذي يبلغ ارتفاعه 16 متراً بطريقة تسمح له بالنفاذ خلال الطوابق الأربعة للمجمع، حيث يأوي الحوض أنواع مختلفة من الأسماك التي تتواجد عادةً في المياه الاستوائية والمحيط الهندي والهادي وبحر العرب.

يذكر أن حوض البحرين المائي أنشأ بهدف خلق بيئة مشابهة لما تحت الماء وأن تكون مليئة بالشعاب المرجانية والصخرية والتي تتوافق مع الموائل البيئية الكاريزمية والهامة في الحياة البحرية والتي ستكون جزءًا من الحوض.

كما سيصبح حوض السمك تجربة تعليمية غامرة ستسمح لطلاب المدارس من جميع أنحاء البلاد بزيارة واستكشاف ومعرفة المزيد عن الأنواع المختلفة والحياة البحرية التي ستتواجد في حوض السمك من خلال مطالعتهم بشكل مباشر.

وسيحتوي كل مستوى من مستويات الحوض نوعًا مختلفًا من كائنات الحياة البحرية استنادًا إلى عمق النظام البيئي المعتادة عليه. وسيكون الطابق الثاني من حوض الأسماك عبارة عن منطقة يمكن للزوار التفاعل مع أنواع مختلفة من الأسماك وإطعامهم.

وسيتعاون مجمع دلمونيا مع شركة ELSS، وهي شركة عالمية ذات شهرة واسعة ومتخصصة في تصنيع وتصميم وتركيب أحواض الأسماك حول العالم، حيث تأسست شركة ELSS في عام 2005 بهدف تطوير وتسليم مشاريع مائية لعملائها حول العالم، ولها مكاتب في المملكة المتحدة والشرق الأوسط وآسيا والولايات المتحدة الأمريكية مما يضعها في موقع استراتيجي يمنحها ميزة خاصة لخدمة العملاء بأعلى مستوى يمكنهم توفيره.

وتمكنت ELSS من النجاح في تنفيذ المشاريع من المفهوم الأولي إلى اكمالها بأعلى مستوى من الجودة نظرًا لخبراتهم الداخلية ومجموعة من المنتجات والخدمات التي يقدمونه، مما يجعل شركة ELSS الشريك المثالي الذي سيجعل من حوض البحرين المائي نقطة ترفيهية لا مثيل لها بجانب العديد من المرافق الترفيهية المتنوعة التي يقدمها المركز.

وقال الرئيس التنفيذي لمجمع دلمونيا الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة : "لا شيء يضاهي العمل جنبًا إلى جنب مع شركة شهيرة وذات خبرة عريقة في هذا المجال مثل ELSS التي تقدم منتجات وخدمات من عالية الجودة لتكون قادرة على بناء وتثبيت حوض السمك الأول من نوعه في المجمع التجاري".

وأضاف "نعرب عن شكرنا لشؤون الموانئ والملاحة في البحرين ووزارة الداخلية ووزارة الأشغال والمجلس الأعلى للبيئة على دعمهم المستمر طوال عملية التخطيط والتنفيذ."

ويعتبر حوض البحرين المائي واحدًا من العديد من المشاريع الترفيهية التي ستكون متاحة في مجمع دلمونيا ، مثل مراكز الترفيه والمرافق الفاخرة والعديد من المطاعم والمقاهي التي تطل على القناة المائية، حيث من المؤكد أن المجمع سيفتتح أبوابه للعامة في أواخر هذا العام.