أكد سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة بأن المرأة البحرينية أثبتت جدارتها وتفوقها الدائم في كافة الميادين ورفعت اسم البحرين عالياً في المحافل الدولية وهو أمر يبعث على الفخر والاعتزاز دوماً، ويؤكد على ما تتميز به المرأة في البحرين في ظل الاهتمام والرعاية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى والذي أسهم في تقدم المرأة بكافة المجالات محلياً وإقليمياً وعالمياً. مشيداً بالجهود الكبيرة التي يقوم بها المجلس الأعلى للمرأة والتي تترجم رؤى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة في تقدم المرأة البحرينية والذي انعكس على مواصلة المرأة للنجاحات نظراً لما تتمتع به من كفاءة عالية تؤهلها للقيام بدورها في شتى المجالات.



جاء ذلك لدى حضور سموه الأربعاء حفل "نساء متمیزات" الذي أقيم تحت رعاية سموه بمقر مدرسة بیان البحرین، بتنظيم من مجلس أمناء مدرسة بیان البحرین بالتعاون مع جمعیة الخالدیة الشبابیة، وذلك بمناسبة الیوم الدولي للمرأة.

وأشار سموه إلى أن المرأة البحرينية أصبحت نموذجاً يحتذى به في ظل الخبرات والمهارات التي تتمتع بها والتي تسعى دوماً إلى تطويرها في أي مجال تلتحق به عبر إسهامها الإيجابي في بناء المجتمع مما يواصل السير نحو تحقيق الأهداف التنموية المنشودة للمملكة.



وخلال الحفل، كرّم سموه كوكبة من الشخصيات النسائیة المؤثرة في البحرین، واللائي كان لھن إنجازات في عدد من المجالات والتي هي محل تقدير من الجميع، وهن فوزية بنت عبدالله زينل رئيس مجلس النواب، وسمو الشيخة نيلة بنت حمد بن ابراهيم آل خليفة، والشيخة حصة بنت خالد بن عبدالله آل خليفة، وسعادة الشيخة عائشة بنت راشد بن خليفة آل خليفة، والدكتورة فاطمة بنت محمد البلوشي، وآمنة أحمد راشد الرميحي، وعهدية احمد السيد، والدكتورة سعاد العامر، ورائدة محمد سبت، ورؤيا صالح، وعبير سلوم، وأسماء جعفر. معرباً سموه عن تهانيه للنساء المتميزات على حصولهن على التكريم المتميز في يوم المرأة الدولي، مشيداً بجهود لجنة التحكيم المستقلة لاختيار النساء البحرينيات المتميزات.

وألقت الدكتورة الشيخة مي بنت سليمان العتيبي رئيس مجلس أمناء مدرسة بيان البحرين رئيس لجنة حفل التكريم كلمة تقدمت خلالها بالشكر الجزيل لسمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة لتشريف سموه برعاية الحفل في نسخته الرابعة، وهو ما يؤكد الاهتمام الذي يوليه سموه بإبراز جهود المرأة البحرينية.



وقالت "عندما تشرفت باختياري لرئاسة لجنة التحكيم المستقلة لاختيار "النساء البحرينيات المتميزات"، كان الموضوع صعب وشاق بالنسبة لي. لم تكمن الصعوبة في العمل الإداري والتنسيق، ولكنها كمُنت في آلية اختيار النساء البحرينيات المتميزات، فهناك العديد من النسوة البحرينيات اللاتي يستحقن التكريم، فكيف سأفتش في هذا الكم الغزير لأختار عددا منهن ليكن المكرمات في اليوم الدولي للمرأة".

وأضافت "لهذا ارتأت اللجنة أن نضع عدداً من الحقول كالحقل التشريعي والطبي والإعلامي والتنفيذي والتطوعي والرياضي والتواصل الاجتماعي وخدمة المجتمع والحقل التجاري ولم نغفل ايضا عن تكريم النسوة المميزات من ذوي الهمم والعزيمة والنساء اللاتي حققن إنجازاً متميزاً في مختلف المجالات ليتم الاختيار على أساس التميز في مجالات معينة".



وهنأت العتيبي المرأة في مختلف دول العالم وخاصة البحرينية بهذه المناسبة السنوية التي أعلنت عنها الأمم المتحدة، مؤكدةً على حرص العالم على أهمية الاحتفال بإمكانيات المرأة ومشاركتها للرجل صفاً واحداً في مختلف ميادين الحياة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، موضحة بأن هذه المناسبة فرصة للتعبير عن الفخر بالإنجازات التي حققتها عدد من البحرينيات في مختلف المجالات.

كما ألقت عهدية أحمد كلمة نيابة عن المكرمين أكدت خلالها على أن "السنوات الأخيرة كانت حافلة بالإنجازات، والتي تعكس وعي المجتمع بالمرأة وقدراتها، حيث استطاعت أخواتنا الفوز عبر صناديق الاقتراع في الانتخابات النيابية والبلدية، وكان لفوز رئيسة مجلس النواب فوزية زينل رمزية دولية لترأس هرم السلطة التشريعية، حيث نالت ثقة زملائها محققة أفضل إنجاز سياسي على مستوى المرأة العربية".