خالد الطيب

"تصوير: محمد الشويخ"

كشف الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت رياض ساتر، عن خطة لإطلاق "البوتيك بنك"، تحتوي على خدمات الأتمتة، إذ ستجمع بين الخدمات الحديثة والأجهزة المتطور متوقعاً اكتمال المشروع في ديسمبر المقبل.



وأضاف في تصريحات - على هامش تدشين البنك الأربعاء الخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات BBK Privé لصفوة عملائه من النخبة بدول الخليج، أن خطة البنك ستركز بشكل أساس على الرقمنة.

وقال ساتر "لدينا مبادرات هامة وكبرى سيتم الإعلان عنها قبل نهاية العام الحالي، مبيناً أن تلك المبادرات تتضمن تقديم منتجات حديثة لكافة الزبائن".

وفيما يتعلق بخطة البنك التوسعية، قال "ندرس حالياً الأسواق الواعدة كالسوق العماني ولكن لوجود صعوبات في الحصول على التراخيص ذات نوعية معينة اتجهنا لدراسة دول أخرى شبيهة بالمكتب التمثيلي الذي تم افتتاحه في تركيا قبل عام ونصف".

وأكد على تواجد البنك الرائد في العديد من الدول، فإلى جانب الهند، يتواجد في ك من الجمهورية التركية ودولة الكويت والإمارات العربية المتحدة.

ونفى ساتر ما نشر من قبل بعض الصحف الخليجية بخصوص وجود مباحثات بين بنك البحرين والكويت بعض البنوك بالتوجه للاندماج مع بنوك أصغر.

وأضاف الرئيس التنفيذي للبنك "نركز حالياً على التوسع في الاستثمار بالبنوك الإسلامية وهي أمور تحت الدراسة ليكون للبنك نشاط في الصيرفة الإسلامية".

وأكد أن شركة "إيجيلا" وهي شركة استثمارية تابعة للبنك يقع مقرها في لندن، تركز على الاستثمار في الفرص العقارية السانحة في المملكة المتحدة وأوروبا.

ولفت إلى أن "إيجيلا"، شركة حديثة التأسيس وتعمل حالياً على استثمار مشروعين مهمين في السوق العقاري الأوروبي الأول في ألمانيا الاتحادية، والثاني في هولندا.

وأوضح، أن هناك عشرات المشاريع قيد الدراسة، حيث يتم اختيار ما يتناسب منها مع شروطنا ورغبة العملاء، إذ سيتم إدماج تلك المشاريع مع خدمة إدارة الأصول والتي أطلقها البنك اليوم "BBK Privé " خصوصاً في المشاريع الضخمة والتي تحتاج لمبالغ كبيرة بمئات الملايين فيتم أخذ جزء كبنك ونعرض الأجزاء الأصغر للزبائن الراغبين في هذا النوع من الاستثمار".

وعن النتائج المالية للبنك خلال الربع الأول من العام الحالي، أكد ساتر أنه سيتم الإعلان عنها قبل نهاية شهر أبريل بعد انعقاد اجتماع مجلس الإدارة الإثنين المقبل.