اطلع مجلس أمناء جائزة عيسى لخدمة الإنسانية على نتائج أعمال لجنة تحكيم الجائزة والأسماء الواردة في الكشف المختصر المتضمن أسماء الأفراد والمؤسسات المحتمل فوزها بالجائزة.

وترأس سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس أمناء الجائزة، في مكتبه بقصر القضيبية الإثنين، الاجتماع الخامس للدورة الثالثة لمجلس أمناء الجائزة لبحث مستجدات منح الجائزة في دورتها الرابعة 2018- 2019، بحضور نائبي الرئيس وبقية أعضاء مجلس الأمناء برفقة محمد بن عيسى المنتدب من قبل لجنة التحكيم لمشاركة فريق البحوث الميدانية التي أجرتها الأمانة العامة مؤخراً.

واستعرض المجلس خلال اجتماعه مختلف الموضوعات المدرجة على جدول أعماله. واطلع على مذكرة الأمانة العامة بشأن نتائج أعمال لجنة تحكيم الجائزة وما أعقبها من استطلاعات بحثية حول الأسماء الواردة في الكشف المختصر المتضمن أسماء الأفراد والمؤسسات المحتمل فوزها بالجائزة في ضوء البحث الميداني الذي أجرته الأمانة العامة وعضو لجنة التحكيم بالمملكة المتحدة وجمهورية باكستان الإسلامية والجمهورية الفرنسية. كما نظر في مذكرة الأمانة العامة بشأن التعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو). وناقش المقترحات بشأن عقد ندوات ومحاضرات بدول الاتحاد الأوروبي وبقية دول العالم لمواصلة التعريف بأهداف الجائزة ومنجزاتها خلال عشرة أعوام من تأسيسها.



و أشاد المجلس بجهود الأمانة العامة في البحث والتقصي، مثنياً على العمل المميز الذي قامت به لجنة التحكيم في الوصول إلى الكشف المختصر واقتراحها بتحديد اسم الفائز للدورة الرابعة. وناقش المجلس الأفكار المطروحة للتحرك الإعلامي على الساحة المحلية والدولية للترويج للجائزة وخلص إلى استعراض التصورات والأفكار الخاصة بتنظيم حفل الجائزة المقبل الذي تم تحديده خلال نوفمبر من العام الحالي.