جدة - أبو طالب العواجي

شهدت الجولة الختامية للدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال آسيا 2019 لكرة القدم، اكتمال عقد الأندية السعودية بتأهل النادي الأهلي بعد فوزه على باختاكور الأوزبكي بهدفي عمر السومة وعبدالرحمن غريب، فيما من المقرر أن يلتقي الأهلي والهلال مجدداً في المنافسة الآسيوية في البطولة.

دخل الأهلي اللقاء وهو مطالب بالفوز فقط لخطف بطاقة التأهل الأخيرة عن المجموعة بعد حسم فريق السد القطري للتأهل مسبقاً.



وبدأ الأهلي المباراة بشكل جيد ولكنه اصطدم بالتكتيك الدفاعي المحكم من الفريق الأوزبكي الذي كانت تكفيه نقطة وحيدة لحسم التأهل، واستمر اللقاء حذراً حتى استطاع العقيد عمر السومة من فك شفرة التكتل الدفاعي للأوزباك بعد عرضية المتميز دجانيني في الدقيقة 69 من اللقاء، وبعد تحرر فريق باختاكور قليلاً من الحالة الدفاعيه وتهديده لمرمى العويس باكثر من كرة تمكن اللاعب ايغور سيرجيف من تسجيل التعادل بعد كرة ارضية زاحفة من دريغان ايرين. وبعد ان ظن الجميع بأن اللقاء قد حسم اطلق اللاعب عبدالرحمن غريب قذيفة من خارج منطقة الجزاء استقرت في شباك باختاكور في الدقيقة 92 ليعلن بعدها حكم اللقاء نهاية المباراة بفوز وتأهل النادي الأهلي السعودي لدور الـ 16.

الجدير بالذكر أن الاهلي وصيف المجموعة الرابعة سيقابل الهلال متصدر المجموعة الثالثة والذي بدوره تعادل ايجابياً بهدفين لمثلهما مع منافسه الدحيل القطري الذي وجد نفسه متقدماً في اللقاء عند الدقيقة 15 رغم افضلية الهلال في بداية المباراة. وفي الدقيقة 29 تمكن الفرنسي قوميز من معادلة النتيجة للهلال بعد تهديده لمرمى الدحيل في مرتين سابقة وفي الدقيقة 55 عاد مجدداً قوميز للتسجيل معلناً تقدم الهلال وترجمة سيطرته على مجريات المباراة، ومع لفظ المباراة لأنفاسها الاخيرة وفي الدقيقة 93 تمكن خالد منير من إدراك هدف التعادل للدحيل الفنان ادميلسون جونيور.