أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، أنهم حريصون على تنوع المنافسات الرياضية الرسمية في مملكة البحرين.

وشهد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، الحفل الختامي لمهرجان سموه الرمضاني الشعبي والذي أقيم في مدينة عيسى الرياضية بالرفاع بتنظيم من لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية.

وحضر الحفل، سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وسمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، وسمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة، والشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني، ووزير التربية والتعليم د. ماجد النعيمي، ووزير شؤون الإعلام علي الرميحي، ووزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى.



وفور وصول سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى مقر المهرجان في مدينة عيسى الرياضية، قام سموه بجولة على الألعاب الشعبية والإلكترونية وجزء من معارض الأسر المنتجة المتواجدة على هامش المهرجان.

وبدأ الحفل الذي قدمه الإعلامي نادر بن جخير، بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها القارئ عبدالله عبدالملك، وتفضل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتكريم الجهات الداعمة وهي المحافظة الجنوبية، وزارة شؤون الإعلام، وزارة شؤون الشباب والرياضة، اللجنة الأولمبية البحرينية، بلدية المحافظة الجنوبية، شرطة المحافظة الجنوبية، شركة زين البحرين للاتصالات، شركة "Dividend Gate Capital" وشركة "White Box" وشركة دلة للدعاية والإعلان، ثم جاء تكريم اللجان المنظمة للمهرجان ورؤساء الألعاب المختلفة.

كما قام سموه بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى في الألعاب الشعبية والإلكترونية المختلفة التي تتضمنها المهرجان وهي الكيرم (فردي وزوجي)، الدامة، الشطرنج، الدومينو "الدومنة"، الكوت سداسي "بوستة"، الهاند، السجن "لودو"، إضافة إلى الألعاب الإلكترونية المتمثلة في كرة القدم "FIFA19" وكرة السلة "NBA2k19" والببجي.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، أنهم حريصون على تنوع المنافسات الرياضية الرسمية في مملكة البحرين، مؤكداً أن هذا المهرجان الشعبي يأتي لإثراء الفعاليات الرياضية والثقافية والترفيهية خلال شهر رمضان المبارك.

وقال سموه: "هذا المهرجان الشامل حقق أهدافا عديدة منها الحفاظ على الألعاب الشعبية القديمة وإدخالها في بطولات تنافسية رسمية، إضافة إلى دمج الرياضات الإلكترونية في هذا المهرجان والتي تحظى بشعبية كبيرة لدى شريحة واسعة من النشء والشباب البحريني بدليل المشاركة الكبيرة التي تجاوزت 5 آلاف شخص في مختلف الألعاب".

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالتنظيم المميز من قبل لجنة رياضات الموروث الشعبي برئاسة السيد خليفة بن عبدالله القعود، مشيراً إلى أن المستوى التنظيمي العالي يدل على الكفاءة الكبيرة التي يمتلكها شباب الوطن.

كما هنأ سموه الفائزين في جميع ألعاب المهرجان، متمنياً حظاً باسماً لبقية المشاركين في البطولات القادمة.

من جانبه، أعرب رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية خليفة القعود، عن شكره وامتنانه لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على الدعم اللامحدود الذي يقدمانه لرياضات الموروث الشعبي.

وأكد أنهم عملوا على ترجمة رؤى وتطلعات سموهما لتفعيل الرياضات التراثية والشعبية والحفاظ عليها للأجيال المقبلة كجزء لا يتجزأ من الموروث البحريني الأصيل.

وأكد القعود أن لجنة رياضات الموروث الشعبي ومنذ تأسيسها خلال فترة وجيزة، استطاعت تنظيم أحداث مختلفة ومتنوعة استقطبت آلاف الشباب البحريني، مشيراً إلى أن هذا النجاح لن يتحقق لولا الدعم من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للارتقاء بهذه الرياضات التي مارسها الإنسان البحريني قديماً.

وكان مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي انطلق مع بداية شهر رمضان المبارك بمشاركة أكثر من 5000 شخص، وبمجموع جوائز يفوق 200 ألف دولار في جميع الألعاب، حيث رصدت اللجنة المنظمة جوائز نقدية للمراكز العشرة الأولى في كل الألعاب الشعبية والإلكترونية.