دعا مجموعة من المعلمين المكفوفين المنتسبين للمعهد السعودي البحريني للمكفوفين، إلى شملهم بعرض التقاعد الاختياري، ضمن المؤسسات غير المنضوية تحت مظلة ديوان الخدمة المدنية والتي أُتيح لها مؤخراً مجال التقاعد الاختياري.

وقالوا "نرغب في التقدم إلى التقاعد الاختياري بعد سنوات خدمتنا الطويلة التي تتفاوت بين 20 و25 عاماً، علماً بأننا نداوم دواماً كاملاً في مدارس وزارة التربية والتعليم بشكل يومي بعد أن تم دمج طلاب معهدنا المكفوفين في مدارس الوزارة".

وأضافوا: "نقوم في تلك المدارس بمهمة التعليم إلى جانب مهام أخرى، وطالبنا بضمنا لكادر معلمي وزارة التربية والتعليم مدة سنوات عملنا دون أن يلبى طلبنا".



وقالوا: "حرمنا عدم ضمنا لكادر المعلمين في وزارة التربية والتعليم من كل الامتيازات والعلاوات الوظيفية التي يتمتع بها نظراؤنا العاملون في الميدان التعليمي، رغم أننا نبذل جهوداً تفوق ما يبذله زملاؤنا المعلمون المبصرون لما تفرضه علينا حالة كف البصر في أداء مهمتنا التربوية التعليمية وفي التفاعل مع البيئة المدرسية بمختلف مكوناتها".

وأوضحوا: "عندما رغبنا في الاستفادة من عرض التقاعد الاختياري الذي استفاد منه نظراؤنا المبصرون في الميدان التعليمي وغيره، قيل لنا إن معهدنا خارج مظلة ديوان الخدمة المدنية فلا يمكنكم الاستفادة من هذا العرض".

وأكد أن "المعهد، منضوٍ تحت مظلة صندوق التقاعد وهو من المؤسسات التربوية التعليمية العريقة في البحرين حيث تأسس في عام 1974 سابقاً أمثاله من المعاهد في دول مجلس التعاون ومؤسس لها، ونفيدكم علماً بأن عددنا نحن المنتسبين إلى هذا المعهد لا يتجاوز العشرة".