لندن - محمد المصري

يمر صيف مانشستر يونايتد على خلفية من حالة عدم اليقين المحيط بمستقبل بعض نجوم الفريق، مثل بول بوجبا وروميلو لوكاكو، ودافيد دي خيا.

كل هذا يضع سولسكاير تحت ضغط كبير لترتيب أوراقه استعدادًا لأول موسم كامل له مع مانشستر يونايتد، على أمل إعادة الروح والوحدة التي مكنته من التألق في الأشهر القليلة الأولى من توليه المسؤولية.



***

حسم مستقبل اللاعبين

سيكون أولى التحديات أمام المدرب النرويجي حسم مستقبل اللاعبين، وإن قرر جعل بول بوجبا يستمر، فعليه أن يجعله يستمر بالطريقة التي يقاتل بها بوجبا من أجل قميص مانشستر يونايتد.

تألق بول بوجبا في الفترات الأولى لسولسكاير لشعوره بأن له دور قيادي ودور كبير وشعر بالحرية والراحة التي لم يجدها مع مورينيو، لكن مع ضغط المسؤولية والمباريات انهار مستواه مجدداً.

***

رعاية الشباب

بدأت مسيرة سولسكاير التدريبية في أكاديمية مانشستر يونايتد، لذا فليس من المستغرب أن يضع الشباب في صميم عمله، حيث منحهم الكثير من الفرص في الموسم الماضي.

في هذا الصيف، وبدلاً من التعاقد مع نجوم كبار، أعطى النادي الأولوية للاعبين البريطانيين الشباب والجياع ومن المتوقع أن يتبع دانيال جيمس وآرون وان بيساكا، شون لونجستاف من نيوكاسل إلى أولد ترافورد.

إن سياسة الشباب أولاً هي سياسة رائعة تتماشى مع تقاليد النادي، لكنها لن تنجح إلا إذا تم منح نجوم يونايتد الشباب التدريب والتوجيه المناسبين.

***

استعادة الصلابة الدفاعية

على أرض الملعب، فالمجال الرئيس الذي يحتاج إلى التحسن أكثر منشيء آخر هو الدفاع.

تلقى مانشستر يونايتد 54 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي - أكثر من كريستال بالاس ونيوكاسل، اللذان احتلا المركزين 12 و 13 على التوالي.

كان سوء الدفاع واضحاً طوال الموسم لكنه كانت مشكلة خاصة في الشهرين الأخيرين، عندما تلقى يونايتد 22 هدفاً في 11 مباراة في جميع المسابقات. لم يحتفظ بشباكه نظيفة منذ تعادله السلبي مع ليفربول في نهاية فبراير.