ريانة النهام



تحولت أرصفة شوارع عراد إلى "معارض" عشوائية لبيع السيارات التي قرر أصحابها الاستغناء عن المعارض الخاصة في بيعها واستخدام الرصيف مكاناً مجانياً لعرضها. في حين شكا عدد من مستخدمي الطريق من حجب الرؤية بسبب انتشار السيارات على الأرصفة إضافة إلى ما تسببه من تشويه للمنظر العام.

وقال محمد بوقيس إن "عرض السيارات على الأرصفة يشتت انتباه السائقين ويمنع الرؤية أحياناً. كما أن هذا لا يعد مظهراً حضارياً فهناك معارض مخصصة لبيع السيارات وتأخذ نسبة على عرضها وهي أفضل بكثير من عرض السيارة في الشارع فذلك يفسد البيئة والأرصفة".

ولفتت عيدة سالم إلى أن "الظاهرة قديمة ولم يتخذ أي إجراء فيها. يعرف الجميع أن هذا التصرف خاطئ وغير حضاري وأنه من المفترض أن توفر الجهات المسؤولة أرضاً خاصة لعرض السيارات للبيع بعد دفع مبلغ رمزي لتجنب اللجوء إلى معارض السيارات التي تأخذ نسبة يراها بعضهم كبيرة".

وقالت شفاء قمبر إن "عرض السيارات المستعملة على أرصفة الشوارع شكل من أشكال الفوضى، ونحن نرى أن هذه الظاهرة باتت منتشرة في الفترة الأخيرة بشكل كبير في عراد، وفي المقابل لا نرى أي إجراءت تحد من الظاهرة. أرى أن الحل تبني مشروع لعرض السيارات بأجر معقول".