بحث الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين"، د إبراهيم جناحي، خلال استقباله بمكتبه وفداً من جمعية الصداقة البحرينية الصينية برئاسة رئيس الجمعية، جواد الحواج، وبحضور عدد من أعضاء الجمعية وبمشاركة ممثلي الجمعيات المتعاونة مع جمعية الصداقة البحرينية الصينية ممثلاً في جمعيات سيدات الأعمال البحرينية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية والمقاولين البحرينية، أبرز أوجه التعاون بين جمعية الصداقة البحرينية الصينية و"تمكين" ودور الجمعيات المشاركة بالاجتماع في ضوء الدعم الذي تقدمه تمكين للمؤسسات ورواد الأعمال، إضافة إلى دعم الجمعية للمؤسسات التي تسعى إلى توسيع أعمالها التجارية من خلال زيارة معرض كانتون الدولي الذي يقام في جمهورية الصين الشعبية مما يساهم في تطوير مختلف القطاعات في مملكة البحرين.

كما تخلل اللقاء عدداً من النقاشات و الحوارات والتي انصبت في مجملها في تعزيز سبل التعاون المثمر والبناء فيما بين جمعية الصداقة البحرينية الصينية بمشاركة الجمعيات المتعاونة مع تمكين بهدف المساهمة في تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين.

وأكد د.جناحي حرص تمكين على التنسيق مع الجمعيات المختلفة في مملكة البحرين ومن بينها جمعية الصداقة البحرينية الصينية والجمعيات المشاركة، منوهًا بأهمية مشاركة المؤسسات البحرينية في المعارض والمحافل الدولية لإثراء معارفهم والاطلاع على التجارب الرائدة في مختلف المجالات مما يساهم في تدعيم وتقوية القطاع الخاص البحريني من خلال فتح أبواب التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين رواد الأعمال البحرينيين والمؤسسات الدولية الرائدة.



من جانبه، أشاد جواد الحواج بجهود "تمكين" الداعمة للشركات والمؤسسات التجارية والصناعية والاستثمارية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيث التقت الجهود في دعم رؤية البحرين لعام 2030 تنفيذاً لتوصيات القيادة الرشيدة.

كما أشاد أعضاء جمعية الصداقة البحرينية الصينية وعلى رأسهم رئيس الجمعية بالدعم المستمر الذي تقدمه تمكين للجمعيات في مملكة البحرين، إضافة إلى جهودها المستمرة في تقديم الدعم لرواد الأعمال لما من شأنه تطوير البيئة الريادية في المملكة.

وحضر اللقاء عن جانب جمعية الصداقة البحرينية الصينية كل من، يوسف صلاح الدين، خلف حجير، سهير بوخماس، صهيب جادالله. كما حضر كل من رئيسة جمعية سيدات الأعمال البحرينية، أحلام جناحي، ونائب رئيس جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية، عبدالرحيم فخرو، إضافة إلى محمد سلمان إبراهيم كأمين سر عن جمعية المقاولين البحرينية.