موزة فريد

أكد مدير عام المشاريع الخاصة في شركة نفط البحرين"بابكو"، خالد الصباغ، "إن الإنجاز في محطات الوقود الأربع التي تم الكشف عنها والمتوقع الانتهاء منها واكتمالها قبل نهاية العام الحالي بلغ حوالي 50% حتى الآن".

وقال في تصريح لـ"الوطن"، إنه يجري حالياً التفاوض وبحث بعض الأراضي حول محطات الوقود الجديدة الـ6 التي تم الكشف عنها، مبيناً أنه سيتم الكشف عنها عند اختيار الأراضي للمحطات الجديدة، بجانب 4 محطات تم الكشف عنها سابقاً، موضحاً أنه سيتم الإعلان عن جاهزية تلك المحطات بالكامل خلال الربع الأول من العام 2020.



وكان الصباغ، كشف في تصريح سابق لـ"الوطن"، عن 4 مواقع لإقامة محطات وقود جديدة قبل نهاية 2019، بكلفة مليون دينار لكل محطة وبكلفة إجمالية تصل إلى 4 ملايين دينار.

وقال، إن المواقع التي تم تحديدها تقع في كل من عوالي بالمنطقة الواقعة بين عوالي والرفاع فيوز، إلى جانب محطة في منطقة الساية بالبسيتين، وأخرى في الرفاع بجانب مصنع التكرير وأخرى في منطقة مدينة سلمان، مؤكداً بدء العمل لإنشاء تلك المحطات والتي من المتوقع اكتمالها قبل نهاية العام الحالي، ومن بعدها سيتم التشغيل الفعلي.

يشار إلى أن عدد المحطات التي تديرها "بابكو"، 16 محطة تدير "بابكو" 8 منها، والـ8 المتبقية تديرها جمعيات تعاونية.

وبحسب إحصائيات الشركة القابضة للنفط والغاز، يصل عدد محطات التزود بالوقود للمركبات بجميع أنواعها في البحرين إلى 52 محطة مرخصة عاملة، منها 45 محطة وقود برية للسيارات، و7 محطات وقود بحرية للقوارب موزعة على مختلف مناطق المملكة.