محمد عباس

واصل منتخبنا الشباب لكرة السلة نتائجه الكاسحة في البطولة الخليجية للمنتخبات. وفاز على المنتخب العماني بنتيجة 123/53 ليتصدر فرق بطولة مجلس التعاون بعد جولتها الثانية بفوزين متتاليين.

ورفع منتخبنا رصيده إلى 4 نقاط من فوزين في حين بات رصيد المنتخب العماني 3 نقاط من فوز وخسارة.

وقدم المنتخب البحريني نفسه بقوة كبطل محتمل من خلال نتائجه الكبيرة والقياسية حيث سيلتقي في الجولة الثالثة المنتخب القطري ثم يلعب مباراة البطولة ضد المنتخب السعودي الجمعة المقبل.

وضرب منتخبنا بقوة منذ البداية مفاجئاً المنتخب العماني من خلال الدفاع الضاغط في كل الملعب والأداء الهجومي السريع ما أربك خطط المنتخب العماني وأخرجه من جو المباراة ليفوز منتخبنا بنتيجة الربع الأول 36/5.

وبدا أن المباراة حسمت منذ الربع الأول في ظل تألق لاعبي منتخبنا من الناحيتين الدفاعية والهجومية.

وواصل منتخبنا أداءه القوي في الربع الثاني حيث تفوق 25/12 مع التغييرات الكثيرة التي أجراها مدرب المنتخب سلمان رمضان، لينتهي النصف الأول من اللقاء بتقدم المنتخب 61/17.

ولم يختلف الربع الثالث عن النصف الأول من اللقاء حيث بدأ منتخبنا بقوة متمكناً من فرض أفضليته وتوسيع الفارق سريعاً ففاز في هذا الربع 33/14 ليتقدم في النتيجة 94/31.

وأراح مدرب المنتخب معظم لاعبيه في الربع الأخير لاعطاء الفرصة للبقية وتمكن من الفوز في هذا الربع 29/22.

وتألق في صفوف المنتخب مصطفى حسين بتسجيله 33 نقطة ومزمل أمير 21 نقطة إلى جانب أدواره المتعددة دفاعياً وهجومياً.

كما تألق علي عمران في صناعة اللعب وسجل 12 نقطة، وأحمد بن دينة 10 نقاط وعلي عون 15 نقطة وعبدالله 10 نقاط، وسلمان الكعبي 11 نقطة.

فوز الكويت والسعودية



وفاز المنتخب الكويتي على قطر بنتيجة 82/76 ليتجاوز بهذا الفوز خسارته الكبيرة من البحرين في الجولة الأولى.

ورغم تقدم قطر في الربع الأول 21/13 عاد الكويت في الربع الثاني وفاز فيه 21/16 كما فاز في الربع الثالث 24/17 والربع الأخير 24/22.

في حين حقق المنتخب السعودي فوزه الثاني على التوالي بعد الأول على قطر حيث فاز على المنتخب الإماراتي بنتيجة 62/51 بعد مباراة كانت الأفضلية فيها للسعودية منذ البداية.

وتقدم المنتخب السعودي في الربع الأول 17/9 وفاز في الربع الثاني 17/16 وتعادل الفريقان في الربع الثالث 15/15 ليعود المنتخب السعودي للفوز في الربع الأخير 13/11. ويشارك المنتخب السعودي منخبنا الصدارة بهذا الفوز.

وتخضع جميع المنتخبات المشاركة في البطولة الخليجية للشباب تحت 18 عاما للراحة الإجبارية الأربعاء بعد ختام الجولة الثانية من البطولة على أن تستأنف المباريات الخميس حيث يخوض منتخبنا ثالث مبارياته أمام المنتخب القطري.