موزة فريد

"تصوير: سهيل الوزير"

أكد الرئيس التنفيذي لـ"سوليدرتي البحرين" إحدى كبريات شركات التأمين في البحرين وإحدى الشركات التابعة لمجموعة سوليدرتي القابضة أشرف بسيسو، أن الشركة تهدف إلى تحويل الفروع إلى رقمية، بعد أن تم الأربعاء افتتاح أول فرع رقمي في مجمع السيف بضاحية السيف.



وبذلك يصبح مجموع فروع "سوليدرتي" في البحرين 6 فروع دون وجود توجه لافتتاح أفرع جديدة في الوقت الحالي.

وأضاف أن المجموعة تركز على تفعيل التحول الرقمي ضمن خطة وسياسة الشركة، مبيناً أن مجلس إدارة المجموعة على يقين بأهمية التكنولوجيا والتحول الرقمي في المستقبل والذي يعتبر أمراً إجبارياً لا خيارياً يجب تطبيقه في الشركات لمواكبة متطلبات السوق والزبائن".

وأوضح بسيسو في تصريح للصحافيين - على هامش افتتاح الفرع الرقمي الأول للشركة - أنه سيتم التركيز على تسهيل العمليات المقدمة للعملاء بشكل كبير خلال الأشهر الـ6 المقبلة، من خلال الحلول الرقمية المتطورة عبر الهاتف النقال أو حتى عن طريق المنزل.

وقال، إنه سيتم العمل على الفروع الأخرى المنتشرة في المحافظات لتقديم خدمات مماثلة لما يقدمه فرع سوليدرتي الرقمي في مجمع سيف المنامة.

وأشار بسيسو، إلى أن الإندماج بين شركة الأهلية للتأمين وسوليدرتي للتكافل، أثمرت عن نتائج إيجابية ملموسة وناجحة وقد تكون فاقت التوقعات في بعض الأحيان، داعياً الشركات الأخرى إلى الاقتداء بتلك الخطوة والعمل على الاندماج.

وحضر افتتاح الفرع الرقمي، المدير التنفيذي للرقابة على المؤسسات المالية في مصرف البحرين المركزي عبدالرحمن الباكر، وأعضاء مجلس إدارة سوليدرتي البحرين، وأعضاء مجلس إدارة سوليدرتي القابضة، وعدد من المدراء التنفيذيين للمجموعة.

وأضاف بسيسو: "نحن فخورون بافتتاح فرعنا الرقمي الجديد في مجمع السيف، وهذا جزء من التزامنا بتعزيز تجربة عملائنا الفريدة من خلال تقديم خدمات عالمية ورقمية مبتكرة".

وأضاف: "تم تصميم الفرع لتزويد عملائنا بالحلول المبتكرة والخدمات الرقمية، كالخدمة الذاتية، وخدمة التأمين عبر الفيديو، بالاضافة إلى خدمة الزبائن التقليدية، هذا وتعد هذه الخطوة الأولى والرئيسية في استراتيجية التحول الرقمي الخاصة بسوليدرتي البحرين".

فيما قال رئيس مجلس الإدارة توفيق شهاب: "إن الفرع الرقمي المبتكر، ملتزم بتقديم وتوفير جميع خدمات التأمين بكفاءة ووفقاً لأعلى معايير الجودة والمصداقية"، موضحاً أن افتتاح الفرع الرقمي يعد بادرة على تطبيق InsurTech والحلول الرقمية في قطاع التأمين في البحرين".

وتهدف سوليدرتي البحرين إلى مواصلة الارتقاء بخدماتها، وتطوير فروعها، وتصدر قطاع التأمين الرقمي في المنطقة من خلال تقديم حلول حديثة ومبتكرة لدعم احتياجات عملائها.