ياسمين العقيدات

أكد رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة و المتوسطة أحمد السلوم، أن كلفة برنامج صناع القرار الاقتصادي بنسخته الثانية تراوحت بين 28 ألفاً إلى 30 ألف دينار.

وأضاف السلوم خلال افتتاحه السبت، البرنامج الذي يمتد حتى ‏‏20 ‏ديسمبر، أن للإعلام دوراً مهماً في تقوية الاقتصاد عبر نقل الاقتصاد البحريني بشكل إيجابي وشفاف إلى الخارج سيخدم الاقتصاد البحريني وأن لا ينقل العناوين البراقة.



وقال "تم تقسيم البرنامج إلى قسمين، الأول بدأ السبت لنهاية أكتوبر ويشتمل على 15 ورشة عمل ومحاضرة يقدمها نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجالات الإعلام والعلاقات العامة والتسويق والإدارة والبروتوكول بمعدل ورشة كل يومين ونصف تقريباً".

وأوضح السلوم، أن القسم الثاني سينطلق في الفترة من 10 نوفمبر إلى 20 ديسمبر القادم ويشمل 12 محاضرة وورشة عمل أيضاً يقدمها نخبة أيضاً من الخبراء والمتخصصين، ويفصلهما 10 أيام راحة للحضور نظراً لكثافة ورش عمل وتميزها.

و تابع: "حرصنا على استمرار البرنامج هذا العام بعد النجاح المتميز الذي حققته النسخة الأولى من البرنامج التي ‏أقيمت العام الماضي ‏تحت رعاية رئيس مجلس الشورى علي الصالح، وتخرج منها ‏نحو 40 رائد عمل تم تكريمهم في الحفل الختامي الذي ‏حضره نخبة من رجال الأعمال ‏والمسؤولين في المملكة يتقدمهم راعي البرنامج والرئيس الفخري للجمعية فاروق المؤيد".

ولفت إلى أن برنامج هذا العام بعنوان "دور الإعلام في وأثره في صناعة القرار الاقتصادي" ‏بشراكة استراتيجية مع صندوق العمل "تمكين" ومجموعة الحاضنات التابعة لجمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة وهي بروسكاي التي ستستضيف ورش العمل، ومركز فاروق المؤيد لتنمية المؤسسات، حاضنة ألواني، بوابة البحرين ومجمع بوابة الخليج الطبية."

وأشار إلى أن الصحافة البحرينية يجب أن تصب كل اهتمامها لتوصيل الخبر الاقتصادي للمواطن البحريني فقط فالمواطن يعلم الاقتصاد وطنه و لكن من أهم واجبات الصحفي نقل الاقتصاد البحريني للعالم لاستقطاب مستثمرين للبحرين وعكس صورة إيجابية واقعية.

ودعا السلوم، إلى تنفيذ تجربة توزيع الصحف مجاناً فالصحيفة اليوم توزع بالمجان في الخارج عبر عمل دراسة في أكثر التجمعات البشرية بالمنطقة وتوزيعها عبر التسليم باليد.