تنظم شبكة محترفي تدريس اللغة الإنجليزية في البحرين "ELT"، مؤتمرها السنوي الثامن في 2 نوفمبر، بعنوان "إشراك المتعلم في العملية التعليمية"، حيث يستقطب المؤتمر أكثر من 300 مشارك سنوياً من محترفي تعليم اللغة الإنجليزية من داخل البحرين ومن دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويمثل هذا الحَدَث السنوي، منصة تجتذب معلمي اللغة الإنجليزية وغيرهم من التربويين الذين يجتمعون لتبادل التجارب والخبرات وتعزيز مهارات تعليم اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى تعريف المشاركين بالمؤسسات التربوية العاملة في هذا المجال على المستوى الدولي.

ويضم مؤتمر هذا العام 3 متحدثين رئيسيين محترفين في مجال تدريس اللغة وهم: د.باولا ربوليدو من جمهورية التشيلي؛ وهي مدربة معلمين ومؤلفة وشريك مؤسس لـRICLET، وبيتر لوكانتوني من جمهورية قبرص؛ استشاري تعليم ومؤلف، بالإضافة إلى سكوت ثورنبري من إسبانيا؛ مدرب معلمين ومؤلف وشريك مؤسس لـDogme.



كما سيتضمن المؤتمر 24 جلسة جانبية متنوعة يقدمها متحدثون من البحرين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وسيصاحب المؤتمر معرض يتيح للمشاركين الفرصة للاطلاع على أحدث إصدارات دور النشر العالمية الإنجليزية كمطبعة جامعة كامبريدج وإكسبرس ببلشينج وماكميلين، وللتواصل مع المؤسسات التعليمية والإستشارية في مجال تدريس اللغة كجامعة البحرين ومؤسسة Educational Design and Development الاستشارية.

ويعقد المؤتمر برعاية كل من المجلس الثقافي البريطاني في البحرين، وكريدي ماكس، ومطبعة جامعة كيمبردج بالإضافة إلى صندوق العمل تمكين، الشريك الإستراتيجي للمؤتمر منذ العام 2017.

وتهدف شبكة محترفي تدريس اللغة الإنجليزية في البحرين إلى مساعدة المعلمين والتربويين في مجال تدريس اللغة الانجليزية في تبادل الخبرات والمعلومات والعثور على شركاء عمل والتعاون في الفعاليات والمشاريع.