محمد عباس

حافظ المنامة على صدارة القسم الأول من دوري زين البحرين لكرة السلة، بعد مباراة عصيبة مع الأهلي في ختام القسم الأول تفوق فيها المنامة بعد وقت إضافي 106/100.

وكان الفريقان قد تعادلا في الوقت الأصلي من اللقاء 90/90.



وحافظ المنامة على سجله خالياً من الهزائم لينهي القسم الأول من الدوري بالعلامة الكاملة برصيد 22 نقطة من 11 انتصاراً متتالياً في الوقت الذي تعرض فيه الأهلي لخسارته الثانية مقابل 9 انتصارات وبات رصيده 20 نقطة.

المباراة كانت مثيرة وقوية في جميع تفاصيلها وتبادل الفريقان التقدم والتسجيل قبل أن يحسمها المنامة في الوقت الإضافي بعد أوقات عصيبة حيث تقدم الأهلي في الوقت الإضافي وكان قريباً جداً من الفوز في الوقت الأصلي لكن المنامة بترسانته من اللاعبين وبتفوقه في اللحظات الحاسمة نجح في حسم الأمور.

الربع الأول من المباراة انتهى لمصلحة المنامة 27/25 في حين فاز الأهلي بالربع الثاني 18/15 وانتهى الربع الثالث للمنامة 22/18 وفاز الأهلي بالفترة الرابعة 29/26 قبل أن يفوز المنامة في الوقت الإضافي 16/10.

الفريقان قدما مباراة كبيرة، وتألق في صفوف المنامة أحمد عزيز بتسجيله 24 نقطة والمحترف الأميركي كريستوفر 20 نقطة والشاب مزمل أمير بتسجيله 17 نقطة وتقديمه مباراة كبيرة كما برز محمد حسين كمبس بتسيجله 12 نقطة وأحمد سلمان 11 نقطة وأحمد نجف 9 نقاط معظمها نقاط حاسمة.

وتألق المنامة في الأداء الجماعي وفي تنويع طرق التسجيل وتوزع النقاط بين اللاعبين.

في حين برز في صفوف الأهلي المحترف الصربي مايل إليك بتسجيله 34 نقطة كما واصل الثنائي ميثم جميل ومحمد قربان تألقهما ولعبا دوراً كبيراً في اللقاء حيث سجل ميثم جميل 22 نقطة ومحمد قربان 11 نقطة حيث كان المحرك الأساسي لفريقه، كما برز هشام سرحان بتسجيله 20 نقطة.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل بين الفريقين 90/90 بعد نقطتين في الثواني الأخيرة من أحمد نجف.

ولم يستغل الأهلي الثواني الـ12 المتبقية ليتجه الفريقان للوقت الإضافي.

وفي الوقت الإضافي كانت البداية منامية حيث نجح المنامة في توسيع الفارق إلى 95/90 ليطلب الأهلي الوقت المستقطع ويعيد ترتيب صفوفه مستغلاً عناصر الخبرة لديه ميثم جميل ومحمد قربان اللذين أعادا الأهلي للمباراة ليتقدم 96/95.

غير أن المنامة عاد متمكناً من حسم المباراة لمصلحته من خلال تفوقه بعنصر الطول وفي المتابعات الدفاعية والهجومية ليفوز باللقاء 106/100.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من حسن أحمد، يونس جناحي ومحمد السلم.

فوز مئوي للمحرق

وحقق فريق المحرق فوزاً مئوياً على حساب فريق النجمة بنتيجة 117/91 في المباراة التي جمعت بينهما في ختام مباريات الفريقين بالقسم الأول من الدوري.

وحقق المحرق فوزه التاسع في المسابقة مقابل خسارتين ليرفع رصيده إلى 20 نقطة في حين أصبح رصيد النجمة 17 نقطة من 6 انتصارات و5 هزائم.

المحرق تقدم في الربع الأول 33/25 وفاز في الربع الثاني 41/19 وفي الربع الثالث 26/20 قبل أن يقلص النجمة الفارق بفوزه في الربع الأخير 27/17.

والمباراة كانت مهمة للفريقين من أجل تحديد ترتيبهما بنهاية القسم الأول بعد أن ضمن الفريقان التأهل للدور السداسي.

وبعد خسارته من المحرق بات النجمة في المركز السادس في جدول الترتيب.

أفضل المسجلين في المحرق كان المحترف ميرفي بتسجيله 32 نقطة وأحمد حسن 20 نقطة ومحمد ناصر 19 نقطة.

في حين سجل للنجمة علي جابر 25 نقطة وقاسم حسن 15 نقطة وعلي ترابي 15 نقطة.