بيروت - بديع قرحاني

ردّ رئيس الحكومة اللبنانية السابق نجيب ميقاتي على قرار القاضية غادة عون، في مؤتمر صحافي، معتبراً أنّ "ما تعرّض له اليوم هو رسالة بأنّ الكيل طفح منّا ومن مواقفنا، ومن دفاعنا عن الدستور والطائف".

وأضاف، "الكل يعرف أنّني تحت سقف القضاء، ومنذ اليوم الأوّل للحديث في الملف المختلق، قلت وأكرّر أنّني تحت سقف القانون والقضاء، وأناشد وزير العدل إنقاذ العهد والعمل على وقف تسييس القضاء".



وتوجّه إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون فقال، "فخامة الرئيس ساعد في عدم تسييس القضاء، وأبعدوا الجيش عن الخلافات، وأوقفوا كمّ أفواه الإعلام"، مشدّداً على أنّه بتصرف القضاء، ولا يعتقد أحد أنّني أتلطى بالحصانة النيابية".

وتابع "فخامة الرئيس مع كل احترامي أنا لم أنتخبك وسئلت يومها لماذا فقلت "مع كل احترامي له أنا لا أعتقد أنه يمكن أن يجمع اللبنانيين"، فخامة الرئيس اليوم جمعت اللبنانيين على مساوئ المحيطين بك والشتائم والسباب الذي يوجه اليهم".

وكان ميقاتي حيا الشباب والشابات في "كل ساحات الوطن"، وقال إنّ "مشهد الحشود في طرابلس له معنى كبير جداً، وكل أهلنا وأنصارنا مشاركون في التحرك الشعبي العارم في كلّ لبنان للتعبير عن المعاناة التي تمر بها مدينتنا. ومن فوائد هذا التحرك أنّ صوت طرابلس بات يسمع على العلن وأتمنى أن يبقى صداه في أذهان المسؤولين".

وادعت مدعي عام جبل لبنان القاضية غادة عون على رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي وآخرين بجرم المادة الأولى من قانون الإثراء غير المشروع بسبب حصوله على قروض سكنية مدعومة من مصرف لبنان عن غير وجه حق.