استعرض وزير التجارة والصناعة بجمهورية الصومال الفيدرالية عبدالله علي حسن، الزيارة المرتقبة إلى مملكة البحرين خلال الفترة من 21 إلى 23 فبراير، للقاء وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني، لتعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين الشقيقين لما تتمتع به البحرين من مناخ استثماري متميز، بالإضافة إلى الأنظمة والقوانين التي تشجع المستثمر الأجنبي للعمل فيها.

والتقى سفير مملكة البحرين غير المقيم في مقديشو د.جمعة الكعبي، وزير التجارة والصناعة بجمهورية الصومال الفيدرالية، والوفد المرافق له، والذي يقوم بزيارة رسمية لسلطنة عمان.

وأشاد بالعلاقات الثنائية الأخوية التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية الصومال الفيدرالية وسبل تطويرها على كافة الأصعدة.



ونوه بحرص مملكة البحرين على مواصلة التعاون والتنسيق المشترك مع جمهورية الصومال الفيدرالية في المجالات الاستثمارية والتجارية والصناعية وغيرها من المجالات بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين الشقيقين.

وأعرب وزير التجارة والصناعة بجمهورية الصومال الفيدرالية عن شكره وتقديره لما قامت به السفارة من تنسيق وترتيب لهذه الزيارة، وعن اعتزازه لما تشهده العلاقات الثنائية من تطور ونماء بين البلدين.

وثمن المشاريع الإنسانية التي قامت بها مملكة البحرين متمثلة بالمؤسسة الخيرية الملكية لدعم الشعب الصومالي، متمنيا لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.

يذكر أن زيارة وزير التجارة والصناعة بجمهورية الصومال الفيدرالية إلى مملكة البحرين، تعد الأولى للمملكة، والتي يتطلع فيها للقاء نظرائه في غرفة تجارة وصناعة البحرين لبحث سبل التعاون في المجال الاستثماري والتجاري والفرص الاستثمارية في البلدين الشقيقين.