إبراهيم الرقيمي

أكد رئيس مجلس أمانة العاصمة صالح طرادة أن موعد افتتاح الحديقة المائية سيتم تأجيله حتى شهر يونيو، بعد أن كان من المقرر افتتاحه في أبريل هذا العام.

وأشار طرادة لـ"الوطن"، أن الافتتاح كان متوقعاً أن يتأخر قليلاً بسبب بعض الإجراءات الفنية المتعلقة في الحديقة وليس بسبب وباء "كورونا".



وكان وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، عصام خلف قد أكد في تصريح سابق له في بداية مارس الانتهاء من 68% من أعمال المرحلة الثانية من تطوير الحديقة المائية، مشيراً إلى أنه تم إنجاز 90% من منطقة مواقف السيارات و75% من المباني الخدمية في الحديقة، مبيناً أن الحديقة تتمتع بعدد من العناصر والمعالم التاريخية التي تم الحفاظ عليها أثناء عملية التأهيل والتي شملت الحفاظ على الأشجار الموجودة وإعادة زراعتها، حيث بلغ عدد الأشجار والنخيل حوالي 559 نخلة وشجرة منها 176 شجرة و383 نخلة.

كما قال خلف إنه تمت إضافة بعض من الأشجار المزهرة والأشجار ذات الروائح العطرية كالياسمين الهندي، وعليه بلغ عدد الأشجار التي تمت إضافتها حوالي 952 شجرة ونخلة، أي زيادة بنسبة 170% من العدد الكلي للأشجار قبل تأهيل الحديقة، مشيراً إلى أن مشروع الحديقة المائية من المشاريع الترفيهية المهمة في مملكة البحرين، حيث إن الحديقة ستخدم كافة المواطنين والمقيمين، وهذا المشروع يأتي ضمن استراتيجية الوزارة لزيادة الرقعة الخضراء في المملكة.