- قائد "أحمر اليد" يعدل عن إعتزاله ويشارك في المونديال بعد تأجيل الأولمبياد

وليد عبدالله :

أكد قائد المنتخب الوطني لكرة اليد للرجال حسين الصياد انه سيظل رهن إشارة مملكة البحرين في حال مشاركة المنتخب في أي بطولة أو محفل رياضي قادم.



وكان اللاعب قد اتجه لتحديده قرار اعتزاله الدولي، بعد ان يشارك المنتخب في منافسات مسابقة كرة اليد بدورة الألعاب الأولمبية التي كانت مقررة إقامتها في العاصمة اليابانية طوكيو في يوليو من هذا العام، الا أن اللجنة الأولمبية الدولية اتخذت قراراً بتأجيل إقامة الأولمبياد إلى صيف عام 2021.

وسيكون المنتخب على موعد مع مشاركة مهمة في مطلع العام المقبل والمتمثلة في مونديال كأس العالم بجمهورية مصر العربية، والتي تسبق المشاركة في منافسات الأولمبياد صيف العام ذاته.

وقال الصياد في تصريحه للوطن الرياضي: "لقد اتجهت لاتخاذ قرار اعتزالي الدولي بعد المشاركة في الأولمبياد، حيث إنها كانت ستكون آخر محطاتي الدولية مع أحمر اليد، ولكن مع تأجيل الأولمبياد، فالوضع أصبح مختلفاً، ولن أتردد في تلبية نداء الوطن وسأكون متواجدا لخدمته والدفاع عن ألوان المنتخب".

وحسم اللاعب الصياد من خلال هذا التصريح الشكوك التي تدور حول مشاركته من عدمه مع المنتخب في البطولات القادمة.

ويعتبر الصياد أحد أبرز اللاعبين الذين أنجبتهم البحرين وقارة آسيا في لعبة كرة اليد، حيث يمتاز بالقدرات والإمكانيات العالية، التي أهلته لقيادة العديد من الفرق لمنصات التتويج، وكذلك تأثيره الكبير على المنتخب الوطني.

وبرز الصياد بصورة واضحة مع المنتخب في عام 2010، بعد أن ساهم مع زملائه في تحقيق الإنجاز التاريخي بحصول المنتخب على بطاقة العبور ولأول مرة لكأس العالم، ليشق بعدها طريق النجومية بعد انتقاله من ناديه الأم نادي الشباب إلى الاحتراف في الأندية الخليجية والعربية، حيث مثل الصياد فريق شباب أهلي دبي الإماراتي وفرق في السعودية، هي الأهلي ومضر والنور، والتي حقق معها مجموعة من البطولات ، وقد وقع مع بداية الموسم الحالي مع فريق الوحدة السعودي، والذي شارك معه في بطولة كأس العالم للأندية.