وليد عبدالله :

وضع الجهاز الفني للمنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم تصوراً لبدء إعداد المنتخب في نهاية يونيو القادم، في حال انقضاء جائحة كورونا كوفيد 19 في المملكة.

وقد عقد الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب البرتغالي نانو كوستا والجهاز الإداري اجتماعات مكثفة عبر تقنية الاتصال المرئي، وذلك لوضع التصورات الخاصة ببدء مرحلة الإعداد، حيث حدد المدرب كوستا أن أول تجمع للمنتخب سيكون في نهاية شهر يونيو المقبل، والذي يعتمد على عودة النشاط الكروي بشكل طبيعي، بعد أن اتخذ الاتحاد البحريني لكرة القدم قراراً بتعليق النشاط من يوم 19 مارس الماضي حتى إشعار آخر، وذلك كخطوة احترازية لمنع انتشار مرض فيروس كورونا.



وكان الجهازان الفني والإداري للمنتخب قاما بزيارات لتدريبات فرق فئة الناشئين في معظم الأندية، وحضور مباريات منافسات الناشئين، وذلك في الفترة التي سبقت تعليق النشاط الكروي.

ولم يبدأ المدرب كوستا حتى الآن بإجراء حصص تدريبية للمنتخب وذلك منذ أن تعاقد معه اتحاد الكرة في فبراير الماضي، حيث ينتظر المدرب بفارغ الصبر عودة الأمور لطبيعتها ليبدأ مهامه الفعلية مع المنتخب، الذي تنتظره مشاركة مرتقبة في نهائيات كأس آسيا تحت 16 عاماً، والتي من المقرر أن تحتضنها مملكة البحرين في الفترة 16 سبتمبر ولغاية 3 أكتوبر القادمين.

يذكر أن اتحاد الكرة أسند للمدرب الوطني محمد عدنان أيوب مهمة المدرب المساعد ضمن طاقم منتخب الناشئين، فيما عيّن الاتحاد نائب رئيس جهاز الكرة بالنادي الأهلي سابقاً خالد هلال مديراً للمنتخب.