مريم بوجيري

كشفت بيانات رسمية حديثة صادرة عن إدارة شؤون الجمارك التابعة لوزارة الداخلية، استيراد أكثر من 243 ألف كيلوغرام من الكمامات الطبية كالأقنعة المستعملة من قبل الجراحين أثناء العمليات وأقنعة الوجه للوقاية من الغبار والروائح بقيمة إجماليه 5.7 مليون دينار بنهاية مايو الماضي، حيث صنفت في المرتبة السادسة من حيث 50 سلعة أكثر استيراداً خلال الفترة المذكورة.

وتصدرت الأقنعة التي تم استيرادها من الصين، المرتبة الأولى من ناحية القيمة الإجمالية والتي بلغت 5 ملايين دينار بنحو 242 ألف كيلوغرام من الكمامات الطبية.



فيما استوردت المملكة خلال مايو نحو 12 كيلوغراماً من القفازات ولوازم الألبسة الطبية بقيمة إجمالية قدرت بنحو 141 ألف دينار احتلت فيها ماليزيا المرتبة الأولى حيث وردت للمملكة نحو 31 ألف كيلوغرام من القفازات والألبسة الطبية بقيمة 46 ألف دينار.

وبحسب البيانات الرسمية، تم استيراد نحو 17 ألف كيلوغرام من أجهزة العلاج بالأوزون وبالأوكسجين وبالايروسول أو غيرها للتنفس، بجانب أجهزة تنفس أخرى واقنعة الغاز، حيث بلغت القيمة الإجمالية ما يقارب 935 ألف دينار أكثرها استوردت من ألمانيا بقيمة 439 ألف دينار.

وتم استيراد نحو 8 آلاف كيلوغرام من المطهرات التي تحتوي على بروموميثان وغيرها من المطهرات الأخرى بقيمة تقدر بنحو 11 ألف دينار أكثرها تم استيرادها من مصر بقيمة 91 ألف دينار.