سماهر سيف اليزل

وافقت لجنة الخدمات والمرافق العامة في المجلس البلدي للمنطقة الجنوبية، بالأغلبية على تمديد فترات عمل الأسواق المركزية الجديدة التي سيتم إنشاؤها في المحافظة في الفترة المسائية، إلى التاسعة مساء، بدلاً من السادسة مساء. جاء ذلك، خلال اجتماع استعرضت خلاله، الاقتراح المقدم من بدر التميمي، حيث يتواجد الغالبية العظمى من المواطنين والمقيمين الفترة الصباحية في أعمالهم، لذلك فإن تمديد فترة عمل السوق المركزي في الفترة المسائية سيسمح لهؤلاء بقضاء حاجياتهم من المستلزمات الأساسية بيسر وسهولة.

كما يساهم المقترح في زيادة أعداد المقبلين على الأسواق المركزية وزيادة الطلب على السلع والمنتجات وبالتالي المساهمة في تحريك عجلة الاقتصاد.



واستشهدت اللجنة بتجارب لدول خليجية مجاورة كدولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت، واللتين تم تمديد فترة عمل السوق المركزي فيهما.

وأكدت أن الزيادة المطردة في أعداد السكان من المواطنين والمقيمين في المحافظة الجنوبية والبحرين عموماً رافقها أيضاً زيادة في عدد الأسواق المركزية كالسوق المركزي الجديد في محافظة المحرق والسوق المركزي الجديد بالرفاع الشرقي.

وأشارت إلى أن هذا المقترح يترافق مع أعمال التطوير والصيانة القائمة السوق المنامة المركزي باعتباره أقدم وأهم الأسواق المركزية في البحرين.