اختتمت حملة الإمام الحسين (ع) للتبرع بالدم فعاليات عامها الثاني والعشرين بشعار "الحسين التزام"، وحصدت خلال اليومين الماضيين 200 كيس دم لتضاف إلى حصيلة الأعوام الواحدة والعشرين الماضية التي بلغت 14466 لتصل إلى 14666 كيس دم هذا العام.

وأعلنت اللجنة العليا المنظمة نجاح حملة هذا العام بتنظيم جمعية النعيم الخيرية وبالتنسيق مع الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19)، وبالتعاون مع وزارة الصحة وفقًا للتعليمات والشروط والضوابط الاحترازية والوقائية المقرة من قبل الفريق الوطني.

وأشارت اللجنة إلى تواجد الفريق الطبي المختص لإجراء الفحوصات ضمن الحملة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19) على مدى يومي إقامة حملة التبرع بالدم للمشاركين والكادر التنظيمي الراغبين في إجراء الفحوصات.



ومن جهته رفع رئيس اللجنة العليا المنظمة للحملة د.فاضل النشيط، الشكر والتقدير للفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد19) برئاسة رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، ووزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح، مشيداً بتعاون وزارة شؤون الشباب والرياضة ممثلة بمركز شباب النعيم الذي استضاف الحملة، وبجهود شرطة المجتمع لتواجدهم قبل انطلاق الحملة وإلى ما بعد انتهائها، مؤكداً أن هذه الحملة داعمة للجهود الوطنية وستساهم برفد بنك الدم المركزي بأكياس الدم وخصوصاً في هذه المرحلة الاستثنائية.

وقال النشيط إن الحملة وبرغم الظروف الاستثنائية تمكنت من المواصلة والاستمرارية في العطاء، وكان لعزيمة وإصرار القائمين على الحملة دور بارز في انطلاقتها بكل استعداد برغم تقليص عدد العاملين في موقع الحملة مراعاة للضوابط وتفادياً لأي تجمع، فضلاً عن تنظيم حجز مواعيد التبرع بالدم من خلال نظام إلكتروني متطور ودقيق إلى جانب تقسيم العمل في الحملة ميدانياً بأقل عدد من الكوادر وبتقنيات العمل عن بعد للجان التقنية والإعلام.

ومن جانبه أعرب رئيس مركز شباب النعيم غازي عبدالمحسن عن خالص شكره وتقديره لوزارة شؤون الشباب والرياضة لتعاونها مع المركز لتيسير استضافة حملة الإمام الحسين (ع) للتبرع بالدم، لافتاً إلى أن الحملة حققت نجاحات متواصلة بفضل تعاون مؤسسات المنطقة في مبادرة تعكس نموذج تكاملي للعمل المؤسساتي في المنطقة، مثمناً جهود القائمين على الحملة والعاملين فيها كخلية نحل في نموذج رائع للعمل الجماعي وإدارة استقبال المشاركين بكل مهنية، الأمر الذي ينعكس على استدامة هذه المبادرات الخيرة وتطور عطائها.

وقال عبدالمحسن إن الإمام الحسين عليه السلام قام في نهضته المباركة حاملاً شعلة الإخاء والإنسانية بين جميع الأمم وإن مثل هذه الفعاليات تجسد نموذجاً راقياً لأهداف النهضة الحسينية.