في إطار حرص مركز سلوان للطب النفسي على نشر الوعي المجتمعي باهمية إزالة الوصمة السلبية عن المرضى النفسي والتعامل مع هذه النوعية من الأمراض مثل الامراض العضوية التي من الممكن العمل على علاجها حتى يتمكن الفرد من أن يتمتع بحياة صحية سليمة ويسهم في بناء مجتمعه، أطلق مركز سلوان حملته التوعوية بنسختها الثانية ( ترى عادي2) والتي تضمنت مسابقة في فني الرسم والتصميم الجرافيكي لفئات الاطفال والناشئة والكبار والتي سيحصل الفائزون فيها والذين يعبرون من خلال رسوماتهم وتصاميمهم عن فكرة الحملة التوعوية على على جوائز مادية قيمة.

وتأتي حملة ترى عادي 2 استكمالاً لحملة ( ترى عادي 1) والتي قام المركز باطلاقها في العام 2018م للتوعية بأهمية التعامل مع المرض النفسي بشكل طبيعي شأنه شأن الامراض العضوية التي يجب أن يتم علاجها عبر المختصين وبأن لايوجد داع للخجل أو الخوف من الاعتراف بالمرض النفسي لأن لك يدل على وعي وتحضر الفرد والمجتمع.

هذا وقد تم عقد اجتماع لجنة التقييم الخاصة بالمسابقة بمشاركة وعضوية كوكبة من الفنانين والرسامين والمختصين في المجال وهم الفنان البحريني الكبير عباس الموسوي والفنانة التشكيلية بلقيس فخرو والفنان ميلاد حسين والفنان والمعماري مهدي الجلاوي واخصائي الاتصال والاعلام د. أروى السيد بالاضافة إلى حضور الاستاذة خديجة العويناتي الاخصائية النفسية الاكلينيكة لاجتماع اللجنة، حيث درست اللجنة في الاجتماع كافة المشاركات والتي قاربت المائة مشاركةوالتي عبرت عن وعي المجتمع البحريني بكافة فئاته بأهمية طلب العلاج النفسي حين الحاجة له دون خجل أو تخوف.



وفي هذا الإطار أفاد الفنان عباس الموسوي بأن هذه تعتبر مشاركته الثانية في لجنة تقييم حملة ترى عادي حيث شارك في لجنة تحكيم ( حملة ترى عادي 1 ) والتي حظت بزخم جميل ضم مسابقة في الرسم والشعر والقصة القصيرة والفيديو، وفي هذه الحملة التي ركزت على الجانب الفني عبر الرسم والتصميم الجرافيكي والذي عبرت فيه المشاركات من اطفال وناشئة وكبار عبراعمالهم الابداعيةعن أهمية فكرة الحملة وهي طلب العلاج النفسي وعدم الخجل منه. من جانبها أضافت الفنانة التشيكيلية بلقيس فخرو بأن إقامة هذه النوعية من المسابقات والحملات دليل على الوعي والتحضر الذي نمتلكه حيث عبرت الاعمال الفنية الجميلة التي شاركت في المسابقة بريشة الطفل والناشىء والكبير عن موضوع الحملة الهام، لتسهم مثل هذه الفعالية بتشجيع كافة فئات ومؤسسات المجتمع لدعم المرضى النفسيين وتحفيزهم على العلاج.

وتم اختيار الاعمال الفائزة والتي شملت 18 عملا 6 منها للفوز بجوائز أولى عن فئات الرسم والتصميم الجرافيكي و 12 جوائز للأعمال المتميزة بشكل عام والتي سيعلن عنها ويتم تكريم الفائزين بها في احتفالية سيقيمها المركز في 10 اكتوبر 2020 بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية.