تستمر المحافظة الجنوبية في تقديم ورش العمل لبرنامج سمو المحافظ الأمني الاجتماعي "الافتراضي" عن بُعد في نسخته الثانية لعام 2020، حيث شهد البرنامج مشاركة 60 مشاركاً بنسبة 60% إناثاً و40% ذكوراً، في إطار برنامجها التوعوي.

وتضمن البرنامج تقديم الإرشادات وفق برنامج افتراضي عبر استخدام تقنيات الاتصال المرئي، من أجل توعية المشاركين ووقايتهم أمنياً واجتماعياً.

يأتي ذلك، في إطار متابعة سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، حيث يهدف البرنامج إلـى تعزيز مفهوم مستوى الوعي الأمني والاجتماعي لدى الناشئة لضمان أمنهم وسلامتهم.



ويأتي البرنامج بمشاركة عدد من الإدارات الأمنية بوزارة الداخلية، وهي الأكاديمية الملكية للشرطة والإدارة العامة للمرور والإدارة العامة للدفاع المدني والإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني والإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية وإدارة شرطة خدمة المجتمع.

يذكر أن المحافظة الجنوبية مستمرة في تنفيذ رؤيتها، والتي ترتكز على تحقيق الشراكة المجتمعية من خلال تنفيذ المبادرات الأمنية والمجتمعية الهادفة لرفع مستوى الوعي، إضافة إلى ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في مختلف أرجاء المحافظة.