أكملت وزارة التربية والتعليم استعداداتها لبدء الدراسة خلال أول أسبوعين من العام الدراسي الجديد، بدءاً من اليوم، حيث قامت جميع المدارس بكافة المراحل الدراسية بالتواصل مع أولياء الأمور، وإرسال الجداول الدراسية الخاصة بأبنائهم، وتوضيح الوسائل المستخدمة للدراسة، وغيرها من إرشادات وتعليمات.

وقالت الوكيل المساعد للتعليم العام والفني لطيفة البونوظة: إن الدراسة خلال الأسبوعين الأولين ستتركز على تطبيق الفصول الافتراضية باستخدام برنامج تيمز، إضافة إلى البوابة التعليمية بما تضمه من دروس وأنشطة وإثراءات وحلقات نقاش.

وأوضحت أنه تم توزيع الحصص في الجداول الدراسية على هاتين الوسيلتين بصورة أساسية، كما تم إرسال كافة الروابط والإرشادات التي تعين الطلبة على تفعيل حساباتهم بالصفوف الافتراضية والبوابة التعليمية، إضافة إلى توضيح كيفية الحصول على الدعم الفني الرقمي.



وأضافت أنه سيتم كذلك الإعلان عن مواعيد بث الدروس المتلفزة التي تم تصويرها بالتعاون مع وزارة شؤون الإعلام، بما يراعي ظروف الطلبة وأولياء أمورهم، فضلاً عن إتاحتها عبر قنوات الوزارة بموقع يوتيوب، والمقسمة بحسب الفصول الدراسية، إضافة إلى قناة لكل من التربية الخاصة والتعليم الفني والمهني.

وأكدت، أنه تعزيزاً للتواصل مع الجميع، للرد على مختلف الاستفسارات المتعلقة بالشؤون المدرسية، خصص قطاع التعليم العام والفني عدداً من الأرقام المتاحة يومياً للجمهور، من الثامنة صباحاً حتى الواحدة ظهراً.

والأرقام هي:

-17873173

- 17873150

- 17873095

-17896829

-17896734

-17896720