فازت هيئة الكهرباء والماء للمرة الثالثة على التوالي، بجائزة التميز في التواصل مع العملاء لسنة 2020 لتقديمها أفضل الخدمات للمشتركين وبأعلى جودة.

وأكد وزير شؤون الكهرباء والماء المهندس وائل بن ناصر المبارك أن الهيئة ماضية قدماً في تحسين مستوى الكفاءة وتقديم الخدمات، وسعيها لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين، وحرصها على توفير جودة عالية، إلى جانب استخدامها أفضل الحلول التقنية لرفع جودة خدماتها واختصار وقت الخدمة.

وقال إن النظام الوطني للمقترحات والشكاوى "تواصل" يعد أحد النماذج المتميزة للعمل المشترك بين الجهات الوطنية من أجل توفير بيئة أفضل للتواصل بين الجهات الحكومية وجمهور المتعاملين معها، ويساعد على تقليل التواصل والعمل الورقي.



وبين بأن هذا النظام عمل على تسهيل التواصل مع المسؤولين، حيث يتيح سهولة توصيل المقترح أو الشكوى إلى الجهات الحكومية مع المرفقات وتعيين فترة زمنية محددة للرد على الشكوى بالإضافة إلى إمكانية متابعة الشكوى من خلال رقم المراجعة إلى جانب استفتاء رأي مقدم الشكوى حول الرد على شكواه.

وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة أن التميز في التواصل مع العملاء والحصول على جائزة التميز لثلاث سنوات على التوالي يعكس ثوابت الهيئة التي تعتبر العميل شريك لا غنى عنه في عملية التطوير والتحسين في خدمات الكهرباء والماء، موضحاً أن هذا المشروع سيسهم بتعزيز مبدأ العدالة والمساواة بين جميع المستفيدين من الخدمات الحكومية عبر تأمينه لقناة تواصل دائمة ومباشرة بين المواطنين ومسؤولي الجهات الحكومية من خلال تطبيق وموقع إلكتروني واحد.

وبين أن الدور الحيوي الذي يلعبه نظام "تواصل" في مجال تطوير العمل الحكومي يأتي من خلال الاستجابة المباشرة لما يرد في الملاحظات ذات الطابع الفردي التي يتم استلامها، بالإضافة إلى أنه حظي باهتمام عالمي جعل من تجربة البحرين مثال يحتذي به من حيث الدعم الحكومي للمبادرات الوطنية المبتكرة، وفي التزام الحكومة الإلكترونية بتقديم أفضل الخدمات عبر قنوات متعددة وتوسيع المشاركة والتفاعل الجماهيري لتحسين حوكمة الخدمات الحكومية.