* طفلة تتسبب في عدوى 9 حالات من 5 أسر

* إصابة 17 شخصاً في 6 أسر نتيجة مخالطة مواطنين

كشفت آلية تتبع أثر المخالطين المنشورة على موقع وزارة الصحة عن "تسبب 4 مواطنات مصابات بفيروس كورونا (كوفيد19)، في نقل العدوى لـ 37 شخصاً في 19 أسرة، بينها، طفلة تسببت في عدوى لـ 9 حالات من 5 أسر، في حين تسبب مواطنان مصابان بالفيروس في نقل العدوى لـ 17 شخصاً في 6 أسر نتيجة المخالطة".



وتم تأكيد إصابة مواطن يبلغ من العمر 23 عاماً بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه. كشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 9 حالات قائمة من 4 أسر مختلفة. تشمل الحالات الأخوات، والعم، والعمة، وأبناء العم، ومدبرة المنزل الذين خالطوا الحالة التي تم رصدها أولاً بشكل مباشر.

وأظهرت آلية تتبع أثر المخالطين لمواطنة تبلغ من العمر 11 عاماً، تم تأكيد إصابتها بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها، عن 9 حالات قائمة من 5 أسر مختلفة. جميع الحالات كانت على اتصال مباشر مع الحالة التي تم رصدها أولاً، وتشمل الحالات الجدة، والأعمام وأبناءهم، والخالات.

وثبتت إصابة مواطنة تبلغ من العمر 61 عاماً من خلال الفحص العشوائي. كشفت آلية تتبع المخالطين عن 9 حالات قائمة من 4 أسر مختلفة. تشمل الحالات الزوج والابن والبنات والأحفاد.

وتم تأكيد إصابة مواطنة تبلغ من العمر 37 عاماً بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها. من خلال تتبع أثر المخالطين، تم الكشف عن 9 حالات قائمة من 3 أسر مختلفة. تشمل الحالات والدة الحالة التي تم رصدها أولاً، والأخوات، وبنات الأخت، وابن الأخ.

وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 8 حالات قائمة من أسرتين مختلفتين بعد تأكيد إصابة مواطن يبلغ من العمر 23 عاماً من خلال الفحص العشوائي. الحالات المكتشفة تتضمن الوالدين، والأخوة، وأبناء وبنات الأخت. 3 حالات كانت نتيجة مخالطة مباشرة في حين أن 5 حالات كانت نتيجة مخالطة غير مباشرة.

وثبتت إصابة مواطنة تبلغ من العمر 29 عاماً بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها. كشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 10 حالات قائمة من 7 أسر مختلفة. حالة واحدة من مجموع الحالات القائمة خالطت مباشرة الحالة التي تم رصدها أولاً في حين أن 9 حالات كانت نتيجة مخالطة غير مباشرة وتضمنت الحالات الأقارب وزملاء العمل.